في ظل تفاقم ازمة كورونا في البلاد اكد د. زاهي سعيد الناطق بلسان وزارة الصحة ل "بكرا" ان الوضع ليس جيدا خصوصا وان المواطنين لا يلتزمون بتعليمات وزارة الصحة في الاعراس بصورة خاصة ما يمكن ان يؤدي الى اغلاق جديد قريبا: قال معقبا على هذا الامر: نحن مجبرون الى إعادة الحياة الى مجراها الطبيعي وأيضا الاعراس والمناسبات الجميلة ولكن علينا ان نفكر بمن حولنا خصوصا ان قاعات الافراح هي تشغل عدد كبير من الأشخاص ويتواجد بها الكثيرين خلال العرس لذلك علينا ان نقوم بالاحتفال بالشكل الصحيح وفقا لإرشادات وزارة الصحة، حتى لا نكون مصدر انتشار الوباء والعدوى بسبب مناسبة، ممكن ان نتواجد في الفرح مع كمامات ودون ان نتلامس بالأيدي او نسلم، وان نحافظ على التعليمات على ان يكون في القاعة الكبير حتى 250 شخص لا اكثر، وان يكون هناك مسافة مترين بين الشخص والأخر وانصح الكبار بالعمر او من يعانون بمشاكل صحية ان لا يتواجدون في هذه المناسبات.

ونوه قائلا: مجتمعنا العربي كان ملتزم الى حد بعيد بالتعليمات ولكن خلال فترة الاعراس نرى التزام اقل، وهنا صاحب القاعة يتحمل المسؤولية وصاحب الفرح والمشاركين جميعهم يجب ان يتحملوا المسؤولية وللأسف الكثيرين عرفوا انهم يعانون من طورونا وشاركوا في الافراح والمناسبات وهذه تعتبر جريمة.

تقرير لوزارة الامن يظهر خطورة الموقف

وكان قد اظهر تقرير لوزارة الامن ارقام كبيرة أصعب من الوضع سابقا وخطورة في الموقف، اذ تطرق اليه د. سعيد وقال: الامر يتعلق بنا في النهاية، في السابق كان الانتشار موضعيا بينما اليوم المرض ينتشر في كل إسرائيل بالرغم من ذلك انا لا ادعم الاغلاق مجددا لأنه يضر بالجانب الطبي ويعيدنا الى الخلف ولكن اذا استمر الوضع كما هو فستضطر الحكومة الى الاغلاق خصوصا وانه لا يوجد أي تجاوب من المواطنين، الاغلاق سيضر الكثيرين طبيا واقتصاديا وعلى كافة الجوانب. الانتشار في كل انحاء البلاد ونحن في مرحلة أخطر والحالات تزداد والفايروس يتفشى سريعا والأرقام مخيفة ممكن ان نصل الى 1000 حالة في يوم واحد وليس فقط 500 حالة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]