بعيدًا من صخب المدن، يحلو قضاء إجازة هادئة في قرى ريفية، حيث الهواء النقي والمياه العذبة والمناظر الطبيعية الغنية. وفي هذا الإطار، تضمّ أوروبا مجموعة من القرى الخلابة في العالم. في الآتي، لمحة عن أجمل عشر قرى في أوروبا.

رين

تقع رين بين المنحدرات والخلجان ذات المياه الزرقاء، وهي قرية صيد نرويجية في جزر لوفتن، في مقاطعة نورلاند، بالنرويج. في خلفية Reinefjorden، ترسم أكواخ الصيادين الملونة على الشاطئ مشهدًا جذابًا.

رين، قرية هادئة يسكنها نحو 300 نسمة، وهي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، وتسمح لزائرها بالقيام بمجموعة من النشاطات، منها: المشي لمسافات طويلة في جزر Lofoten القريبة من قرية رين، والاستمتاع بالعرض المذهل للأضواء الشمالية، وركوب الدراجة والتجديف ومشاهدة الحيتان واكتشاف الطيور.

هالشتات

تقع هالشتات بين بحيرة هالشتات الخلابة وجبال داتشستين الشاهقة. هالشتات، القرية المذهلة في جبال الألب تستحق الزيارة، وموقعها على ضفاف البحيرة يجعل منها أكثر المواقع تصويرًا، في النمسا. وهي تمتلك أحد أقدم مناجم الملح في العالم.
تم العثور على رواسب الملح في القرية في وقت مبكر من القرن الثاني قبل الميلاد. المتحف في قرية هالشتات هو أيضًا موطن لأدوات أثرية عمرها 7000 سنة. إلى الأهمية التاريخية والجمال المعماري، تم الاعتراف بمنطقة جبال الألب في هالشتات-داتشستين موقعًا للتراث العالمي في سنة 1997.
وهذه القرية خالية من ضجيج المركبات، وذات شوارع ضيقة ونظيفة، وتحضن منازل من الخشب. علمًا أن ركوب القوارب في بحيرة هالشتات هو نشاط سياحي رئيس.

فرودنبرغ

هي مدينة جذابة من القرون الوسطى، في مقاطعة راين-ويستفاليا الألمانية. تمتد هذه المدينة الصغيرة على 93 كيلومترًا مربعًا، وتحظى بمناظر طبيعية خلابة ومنازل لها نفس الحجوم والنمط. تسهل شوارع فرودنبرغ النظيفة استكشاف المدينة سيرًا على الأقدام.

بيبوري

هي قرية ساحرة تقع على ضفة نهر Coln في مقاطعة Gloucestershire، بإنجلترا. هناك، تعتبر المنازل الريفية الحجرية التي تعود إلى القرن السابع عشر وتدفق نهر كولن الجميل عبر القرية من مناطق الجذب الرئيسة في بيبوري.
الأكواخ الحجرية في هذه القرية مشيدة في القرن الثالث عشر، وكانت متاجر للصوف، لكنها تحولت في القرن السابع عشر إلى أكواخ ويفر.
تعتبر مزرعة Bibury trout التي تأسست في سنة 1902 نقطة جذب رئيسة أخرى في القرية. هي تأوي البجع والبط والإوز. وفي كل عام، تنتج حوالي 10 مليون من الترويت.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]