أعلنت إدارة مستشفى الأمراض النفسية في "تسور موشيه" الكائن في منطقة الشارون عن اكتشاف اربع إصابات بفيروس الكورونا، اثنتان لدى عاملين ضمن طاقم المعالجين، واثنتان لدى متعالجين، بينما يبلغ تعداد العاملين والنزلاء في المستشفى (400) شخص، من بينهم عجزة ومسنون ممن نجوا من المحرقة النازية في أوروبا.

وقررت إدارة المستشفى إعادة إجراء الفحوصات للعاملين والمرضى خلال اليومين المقبلين، نظراً للعدد الكبير من النزلاء المنتمين الى مجموعة الخطر، وكيلا تتكرر حالات سابقة من الاصابات، نجمت عن التقصير في متابعة الحالة الصحية لنزلاء ملاجئ العجزة والمسنين في البلاد. الامر الذي أودى بحياة العشرات من هؤلاء النزلاء، فبلغت نسبتهم ضمن ضحايا الكورونا قرابة 40%.

"تحت السيطرة"

في أعقاب تفشي الجائحة في تلك الملاجئ، قامت وزارة الصحة بوضع مخطط لحماية النزلاء والطواقم العلاجية، ويشرف على متابعة تطبيقه البروفيسور "نمرود ميمون".

وفيما يتعلق باكتشاف الحالات الأربع في مستشفى "تسور موشيه" – أصدرت وزارة الصحة بياناً أكدت فيه ان الأوضاع في هذا المستشفى "تحت السيطرة" وان القائمين على المخطط الخاص بمتابعة أوضاع نزلاء المؤسسات العلاجية من العجزة والمسنين حريصون على حمايتهم من تفشي فيروس الكورونا، بدليل التشديد على تكرار الفحوصات للتأكد من استقرار الأوضاع الصحية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]