في بيانٍ صدر عن الناطق بلسان مستشفى سوروكا في جنوب البلاد، أنه يخضع في قسم كورونا وفي العناية المركزة 7 مصابين، 3 بينهم بحالة خطرة، ورجلين وسيدة بسنوات الـ 90والـ50 و80)، وجميعهم يعانون من امراض مزمنة وصعوبة بالتنفس.

وعلم أن الثلاثة بينهم رجلين، أحدهما لا يعاني من أية أمراض مزمنة، وسيدة وجميعهم من بلدة حورة في النقب.

ويعاني الرجل والسيدة من أمراض مزمنة بينها السكري والضغط. 

64 حالة في حورة النقب.

وعلم موقع بُـكرا حول الكشف عن حالتين جديدتين في عرعرة النقب ليكون العدد 11 حالة منذ موجة الإصابات الجديدة، وتسجيل 3 حالات في بلدة حورة لتصل الحالات الأخيرة إلى 64 حالة، وحالة جديدة واحدة في بلدة اللقية ليكون العدد الكلي 4 حالات منذ السبت قبل الماضي.

المجلس الوزاري المصغر المختص بشؤون الكورونا يؤجل عدد من التسهيلات 

وفي بيانٍ صدر عن المجلس الوزاري المصغّر المختص بشؤون الكورونا أعلن عن تأجيل عدد من التسهيلات في مجالات لم تعد بشكل نهائي للحياة الاعتيادية ولا زالت تفرض عليها بعض القيود.

وأقرّ الوزراء  بافتتاح صالات الأعراس والمناسبات، مع التقيّد بتعليمات وزارة الصحّة، وستسمح اقامة الاعراس بمشاركة حتى 250 شخصًا. وسيتمّ التصويت نهائيًا على هذه القرارات بعد انتهاء الجلسة المنعقدة في هذه الأثناء.

تأجيل حركة القطارات.

ومع عودة موجة الكورونا  تقرر  يوم أمس عدم اعادة حركة القطارات في الفترة الحالية، على أن يتمّ البت بهذا الشأن لاحقّا وفقًا لاتفاقات وزارتي الصحّة والمواصلات.

أمّا فيما يتعلق بالعروض الثقافية والمسرح وقاعات السينما والتي كان من المقرر أن تفتتح في 14.06 فسيتمّ أيضًا تأجيل فتحها على أن يبت بشأنها لاحقًا.

وبموجب قرارات الحكومة فإنّ القرار بتجميد التسهيلات المذكورة سيمتد لأسبوع على أن تجتمع الحكومة مجددًا لتصدر قرارها من جديد وفقًا لتطورات كورونا وتقديرة صورة الوضع العام المتعلق بتفشي المرض.

يذكر أخيرًا أنّ وزير الصحّة حذّر من ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في البلاد، لكنه اعتبر أنّ اعادة السوق الاسرائيلي للعمل وعودة الدولة بشمل عام للروتين الطبيعي هو أمر محبذ ومطلوب لكن يجب تعزيز نشاطات انفاذ القانون فيما يتعلق بأنظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحّة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]