الشريط الأخباري

مع بداية الصيف.. 5 طرق طبيعية لعلاج الهالات السوداء

موقع بكرا
نشر بـ 28/05/2020 11:11 , التعديل الأخير 28/05/2020 11:11
مع بداية الصيف.. 5 طرق طبيعية لعلاج الهالات السوداء

يؤكد خبراء التجميل إن حوالي 90% من السيدات يعانين من تلك الهالات السوداء، ويرجعون الأمر إلى عدة عوامل منها قلة النوم أو بعض أنواع مستحضرات التجميل التي تستخدمينها أو ربما لجفاف الجلد.

وبحسب تقرير نشره موقع "بولد سكاي" الطبي، السبت، فإن نقص المياه في الجسم يؤدي إلى شحوب الجلد، والذي يظهر أول شيء وبوضوح على الوجه، وبالأخص حول العينين. إلا أنه يمكن تفتيح تلك الهالات تدريجياً عن طريق بعض الخضروات والفواكه مع استخدام بعض الوصفات الطبيعية لكي يبدو وجهك مشرقاً أثناء الصيف.


- الخيار هو من أفضل الخضروات التي تحافظ على برودة الجسم خلال فصل الصيف. فسواء أكثرتِ من تناوله ضمن وجباتك أو قمتِ بوضع شرائح الخيار مباشرة على عينيك، فستجدين نتيجة إيجابية. يمكنك تقطيع الخيار لشرائح رفيعة، ثم ضعيها في الثلاجة لبعض الوقت قبل أن تضعيها مباشرة على عينيك والمنطقة المحيطة بالعينين لمدة 10 دقائق. يمكنك تكرار ذلك يومياً.

- تعتبر البطاطا من الخضروات التي تساعد أيضاً في تفتيح الهالات السوداء حول العينين. يمكن وضع شرائح البطاطا المقطعة مباشرة على العينين، فالعصارة الموجودة في شرائح البطاطا تساعد في تفتيح لون الجلد.


- بتلات الورد لها مفعول السحر على البشرة، خصوصاً أثناء فصل الصيف. يمكنك استخدام بتلات الورد في تدليك المنطقة المحيطة بالعين، واتركي العصارة لتجف على الجلد لمدة 10 دقائق، قبل أن تغسلي وجهك بماء الورد. فهذا سيضفي إشراقاً لوجهك أيضاً.

- الفراولة غنية بفيتامين "C"، لذا فهي من أفضل أنواع الفواكه التي تفيد البشرة. فشرائح الفراولة إذا وضعت مباشرة على العينين ومحيطها لن تقوم فقط بتفتيح الهالات السوداء، بل ستضفي نضارة للبشرة أيضاً.

-يعتبر الأناناس من الفواكه الغنية بفيتامين "C" المفيد جداً لصحة الوجه والبشرة. عند وضع عصير الأناناس مباشرة على الهالات السوداء التي تحيط بالعين، فإن ذلك يساعد في تفتيح تلك الهالات وإعطاء إشراقة للوجه. يمكن استخدام الأناناس مرتين باليوم، للحصول على نتائج ساحرة.
المصدر: لها

أضف تعليق

التعليقات