الشريط الأخباري

تقنية جديدة تبقي سروال الجينز نظيفاً لوقت طويل

وكالات
نشر بـ 24/05/2020 07:00 , التعديل الأخير 24/05/2020 07:00
تقنية جديدة تبقي سروال الجينز نظيفاً لوقت طويل

لطالما أثير الجدل حول كيفية غسيل سراويل الجينز وكم مرة يجب غسلها، ومع زيادة وعي المستهلكين بالتأثير البيئي السلبي للأزياء، تعمل شركة إيطالية على مشروع لتقليل الحاجة إلى غسل السراويل في المنزل.

وقدمت مجموعة Rudolf Group's Hub ومقرها ميلانو مؤخراً برنامج Washless Denim وهو مزيج من تقنيتين موجودتين حالياً، وهما: Bionic-Finish Eco و Silverplus تعملان معاً على تقليل الحاجة غلى غسل سراويل الجينز.

ويعتمد Bionic-Finish Eco على نظام الحبيبات الماكروسكوبية التي تلتصق بالألياف، وتساعد على تقييد قطرات السائل، سواء كانت انسكاباً عرضياً أو عطاساً، ومنعه من اختراق النسيج.

أما Silverplus فهو "عنصر بنيوي دقيق" مطلي بالفضة المعدنية يتحكم في البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

وأضافت الشركة أن هذه التقنية هي "نفس التكنولوجيا المستخدمة بالضبط لمنع العدوى في العيادات والمستشفيات".

زيادة الوقت 

وتسمح التقنيتان معاً بزيادة الوقت بين عمليتي غسيل للجينز، وتمنح المستهلكين حماية من السوائل، وتمنح القماش عمراً أطول بتقليل عمليات الغسيل.

وذكرت الشركة أن تقييمات دورة حياة الجينز تساهم بنسبة 20-25% من استهلاك المياه لغسيل سروال واحد في المنزل.

وولد Washless Denim نتيجة لجهد كبير على مستوى الشركة، للبحث بشكل أعمق في طرق المساهمة في الاستدامة البيئية القابلة للقياس، ومع توفير استهلاك المياه في غسيل الملابس الصناعية، عبر إدخال الشركات لبدائل مثل الليزر والأوزون، لا يزال التأثير البيئي للغسيل المنزلي ضعيفا.

وتعاونت رودولف هوب 1922 مع مصمم الجينز بييرو ترك وفريقه، لإظهار كيف يمكن تطبيق هذه التكنولوجيا عالمياً على مجموعة متنوعة من أقمشة الجينز، بحسب موقع سورسنغ جورنال.

أضف تعليق

التعليقات