الشريط الأخباري

إحتياطات يجب أن نأخذها لعيد الفطر في زمن كورونا هذا العام!

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 20/05/2020 19:02 , التعديل الأخير 20/05/2020 19:02
إحتياطات يجب أن نأخذها لعيد الفطر في زمن كورونا هذا العام!


بدأ العد العكسي لنهاية شهر رمضان، وبدأت التحضيرات للاحتفال بالعيد. حسناً، هذا العام الوضع مختلف بشكل كبير بسبب انتشار فيروس كورونا، ولكن هذا الأمر لن يكون عائقاً أمام بعض الاحتفالات.

زيارات قليلة ولا سلام، انها بعض الخطوات التي يجب إتخاذها بعيد الفطر منعاً لتفشي الفيروس. اليك ابرز الخطوات التي يمكن القيام بها للاحتفال بالعيد والالتزام بالاحتياطات.

لا للتجمعات: يجب الابتعاد كلياً عن الاماكن المكتظة بالسكان، ويمكن الخروج مع العائلة إلى أماكن هادئة للاستمتاع بالطبيعة والمشي قليلاً.

نعم للثياب الجديدة: يمكن شراء الثياب عبر خدمة الأونلاين لأن الاسواق مقفلة، تحديداً ثياب الأولاد الذين يجب أن يحتفلوا بالعيد لأن الثياب الجديدة هي من أهم عادات وتقاليد العائلات في العيد. ولا مانع من إلتقاط الصور للاطفال احتفالاً بالعيد.

لا سلام ولكن: يجب الامتناع عن السلام باليد بشكل كلي والالتزام بالاحتياطات والارشادات، ولكن لا تخفي الابتسامة عن الوجوه. فرغم الصعوبات بسبب الفيروس الا ان الامل كبير بإختفاء الفيروس. لذلك يجب أن ترسم الابتسامة على وجه الناس فرحة بالعيد وبحلول فصل الصيف أيضاً.

زيارات خفيفة جداً: لا مانع من زيارة بعض الاقارب تحديداً الاجداد، لكن يجب ألا يكون هناك تجمعات عائلية أبداً. بل يمكن تحقيق الزيارة بعد التأكد أن المنزل ليس متواجد فيه أحد غير الأجداد حفاظاً على صحتهم وصحة العائلة ككل. لكن حافظوا على المسافة الآمنة وضعو الكمامة ولا تلمسوا الوجه إطلاقاً.

التحضير في المنزل: يجب أن تحضري في المنزل غداء يجمع عائلتك فحسب، وهذه المناسبة ربما تكون جامدة قليلاً لكن لا يجب ان تغيب كلياً.

يذكر أن هناك بعض الارشادات الغذائية للصائم في كورونا قد إلتزم بها لان شهر الصوم هذا العام مختلف عن باقي السنوات.
 

أضف تعليق

التعليقات