الشريط الأخباري

اتفاقية عمل جماعية اولى في مصنع افجول في ديمونا

موقع بكرا
نشر بـ 19/05/2020 09:50 , التعديل الأخير 19/05/2020 09:50
اتفاقية عمل جماعية اولى في مصنع افجول في ديمونا




وقعت الهستدروت في منطقة النقب المركزي وإدارة شركة "افجول" ولجنة العاملين في المصنع، على اتفاقية عمل جماعية اولى في المصنع القائم في ديمونة. وستسري الاتفاقية على ما يقارب 80 موظفًا ولمدة 30 شهرًا بحيث سيتم تطبيقها بأثر رجعي اعتبارًا من فبراير 2020. وستعمل الاتفاقية على تحسين أجور العمال والموظفين وصناديق التقاعد وظروف الرعاية الاجتماعية.
وتختص شركة "افجول" وهي شركة عمومية ، في إنتاج الأقمشة غير المنسوجة في إسرائيل والخارج، لمنتجات النظافة مثل الحفاضات ومنتجات النظافة النسائية وأقنعة الوجه، حيث افتتحت الشركة المصنع في ديمونة منذ حوالي عامين.
وقد شارك في عملية التفاوض نيابة عن الهستدروت رئيس منطقة النقب المركزي أرموند لانكري ، مسؤول النقابة المهنية في المنطقة تومر مارتسيانو ، سكرتير النقابة ألياف عمار، المحامي يانيف فايس من قسم التقاعد، المحامية غالي شتاينبرغ من الوحدة القانونية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت ورئيس لجنة العمال في المصنع اليكسي ودوفين.

ومن بين النقاط البارزة في الاتفاقية زيادة رواتب العمال الشهريين بـ 4٪ ، وزيادة بحوالي 8٪ للعاملين ضمن ورديات الظهيرة و 10٪ للعاملين بدوام الليل. اضافة الى ذلك تتضمن الاتفاقية منحة عند التوقيع ستشمل جميع الموظفين حسب الأقدمية. اضافة الى ذلك تتضمن الاتفاقية زيادة في المبالغ التي تُحول الى صناديق التقاعد، وايضا فيما يتعلق بالورديات اضافة الى تحسين شروط تحسين العطلات السنوية والوجبات على نفقة صاحب العمل ، وتقديم مكافأة شهرية في حال الوصول الى الاهداف المحددة.
وقال رئيس منطقة النقب المركزي أرموند لانكاري: "ان عمال مصنع افجول في ديمونا ينضمون إلى 800 ألف عاملا تمثلهم الهستدروت. ان اول اتفاقية جماعية تكون ذات ميزة خاصة. ان هذه الاتفاقية تحترم وتحافظ بشكل كبير على مكانة العمال الذين سيتمتعون من استقرار وأفق اقتصادي: لقد أثبت الطرفان خلال هذه الفترة الحساسة أنه يمكن التوصل إلى اتفاق مناسب لصالح الطرفين ".

أضف تعليق

التعليقات