الشريط الأخباري

للعاملات في المجال الطبي: هكذا تعتنين ببشرتك تحت القناع

موقع بكرا
نشر بـ 12/05/2020 11:32 , التعديل الأخير 12/05/2020 11:32
للعاملات في المجال الطبي: هكذا تعتنين ببشرتك تحت القناع

مع الضرورة الحتمية للحصول على أفضل وقاية من العدوى في مواجهة جائحة كوفيد-19، تحتاج العاملات في المجال الطبي، من طبيبات وممرضات وعاملات رعاية، إلى ارتداء قناع طبي واقٍ يغطي أغلب وجوههن لساعات متواصلة، وأغلب نوعيات هذه الأقنعة تحتاج إلى أن تكون مُحكمة على الوجه. هذا يعرّضهن لعوامل احتكاك وتراكم للرطوبة تحت القناع واحترار وتعرّق، ما يزيد من فرص معاناتهن من مشاكل البشرة مثل الحبوب والبثور وعلامات احتكاك وربما تقشّر وغيرها. وإليهن جميعاً نقدّم نصائح خبراء الجمال للحفاظ على بشرتهن في أفضل حالة ممكنة مع هذه المعايير القاسية، لا من باب الجمال فقط، إنما من باب العناية وإظهار الحب لأنفسهن، لكي يتمكّن من تجاوز هذه الأوقات الصعبة.

قبل ارتداء القناع
نعلم أن وقتك ضيّق ويشغله الكثير من المسؤوليات والمهام، ولكن احرصي على منح نفسك بضع دقائق من العناية الشخصية التي ستساعد على تحسين مزاجك ونفسيتك بعض الشيء. احرصي على روتين بسيط للعناية ببشرتك قبل ارتداء القناع الطبي: اغسلي وجهك جيداً بغسول مناسب لبشرتك، متعادل الحمضية ومرطّب، وأضيفي مرطّب البشرة المناسب لنوع بشرتك مباشرة بعد غسل وجهك، فالسر هو الحفاظ على بشرتك نظيفة ورطبة. استخدمي مرطب بشرة يحتفظ بالرطوبة ويكون طبقة حماية خارجية.


تخلّي عن المكياج.. مؤقتاً.
الكثير من مستحضرات المكياج قد تتسبب بسد مسام البشرة، ما يعرّضها للالتهاب وفقدان الترطيب، وربما ظهور الحبوب، خاصة مع استخدام القناع؛ لذا تخلّي عن مستحضرات التجميل مؤقتاً، خاصة في المناطق المغطّاة من بشرتك، لكي تحافظي على نضارة بشرتك.


بعد خلع القناع
استخدمي مستحضرات ترطيب قوية وسميكة، لكي تخلّصي بشرتك من التهيّج والالتهاب الناتج عن احتكاك القناع بها. وإن ظهرت على بشرتك علامات التهاب أو حبوب وبثور، استخدمي ترطيباً مضاد للالتهاب تحتوي مكوّناته على الكركم أو حمض الأزيلايك؛ وذلك بالطبع بعد غسل بشرتك بغسول مناسب وترطيبها مباشرة.
عنايتك بالبشرة ليست رفاهية، بل هي فعل بسيط يعزّز من دعمك لنفسك وإظهار الحب والعناية لها، خاصة في الأوقات الصعبة الحالية، فلا تهمليها.
المصدر: نواعم

أضف تعليق

التعليقات