وصف الناشط المقدسي نضال عبود 27 عاما مسؤول النشاطات الشبابية في التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، اعتقاله من قبل قوات الاحتلال بسبب توزيع طرود غذائية في شهر رمضان على المحتاجين بانها خطوة عنصرية.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الناشط عبود يوم الأربعاء الماضي اثناء توزيع الطرود الغذائية على العائلات المحتاجة في البلدة القديمة وهو اجراء ينظمه التجمع كل عام في شهر رمضان.

وقال لـ بكرا "مساء يوم الأربعاء الماضي تم اعتقالي في حارة النصارى في البلدة القديمة في القدس المحتلة من قبل مخابرات الاحتلال , ومصادرة جميع الطرود الغذائية التي يوزعها التجمع الوطني المسيحي بمشاركة شبان وشابات على بيوت المحتاجين في القدس."

وأشار الى ان التحقيق استمر معه لمدة 6 ساعات وان التهمة التي وجهت اليه هي توزيع طرود غذائية في شهر رمضان على المحتاجين بدون الحصول على تصريح موضحا ان المحققين استغربوا كونه ناشط مسيحي من توزيع طرود غذائية خلال شهر رمضان. ووصف عملية اعتقاله بانها محاولة لممارسة الضغوط عليه لمنعه من تقديم المساعدة للمحتاجين.

ساعات التحقيق 

وبعد ساعات من التحقيق مع الناشط عبود تم تحويله للمحكمة التي أصدرت بحقه قرارا بالحبس البيتي لمدة خمسة أيام وبعدم الوصول الى البلدة القديمة لمدة 15 يوما والتوقيع على كفالة مالية بقيمة 5 الاف شيكل ومصادرة هاتفه الخاص.

واعتبر الناشط عبود ان سلطات الاحتلال تهدف من خلال ممارساتها الممنهجة بسط سيادتها على القدس ومنع إقامة اية فعاليات في المدينة. وقال "نحن أبناء البلد اصبحنا غرباء فيها , هناك محاولات لطمس وجودنا في القدس لكننا سنبقى أوفياء لها ولأهلها".

والناشط عبود طالب يدرس العلوم السياسية في جامعة القدس بأبو ديس.

وينفذ التجمع الوطني المسيحي العديد من النشاطات اهمها احياء عيد الميلاد بالاحتفال سنويا عبر تنظيم حلقات الانشاد والدبكة وتوزيع الحلوى في البلدة القديمة , وسبق ان اعتقل رئيس التجمع دميتري دلياني والتحقيق معه كما أطلق التجمع مؤخرا حملة توعية ووقاية من فيروس كورونا في مدينة القدس حيث قام نشطائه بتوزيع الكمامات الواقية والمُطهرات على المواطنين في مُختلف شوارع وأزقة المدينة المقدسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]