صادقت الحكومة الاسرائيلية اليوم على  تسهيلات جديدة في الحركة سيسري مفعولها مع بداية الاسبوع القادم، وبرز منها فتح صالونات الشعر ومحلات التجميل بشروط معينة تتعلق بالوقاية، وفتح معظم المحلات التجارية في الشارع، وعودة نظام أخذ الطعام من المطاعم والمقاهي (تيك أويه) بالإضافة إلى الإرساليات، فيما ستبقى المجمعات التجارية (الكنيونات) مغلقة في الوقت الحالي.

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 14882 حتى الساعة 09:00 من صباح اليوم الجمعة بينهم 193 وفاة. ومن مجمل الإصابات هناك 8764 وصفت حالتهم بسيطة، 101 متوسطة و 139 خطيرة و 107 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و 5685 تماثلوا للشفاء"وارتفعت الأرقام في دير الأسد والطيبة فيما انخفضت في دبورية وجت وبلدات أخرى بسبب شفاء المصابين.

وقررت الحكومة هذا الاسبوع، أنه من بداية شهر رمضان المبارك وحتى  يوم الأحد 03.05.2020 ستغلق المصالح التجارية في البلدات ذات العربية ذات الأغلبية المسلمة، ابتداء من الساعة 18:00 وحتى 03:00 من يوم غد ما عدا الصيدليات وذلك لمنع التجمهرات وللحد من تفشي جائحة كورونا في المجتمع العربي خلال الشهر الفضيل.

وهذا القرار يعني اغلاق حتى محلات بيع الطعام والمواد الغذائية، والعمل يسمح فقط بنظام التوصيلات. ومرة أخرى، هذه التعليمات تسري فقط على البلدات ذات الأغلبية المسلمة.

وتأتي هذه التعليمات إضافة للتعليمات التي أصدرت سابقًا، والتي من ضمنها تمنع كافة التجمعات، بما في ذلك الصلوات في المساجد، حيث تسمح الصلاة الجماعية فقط في مكان مفتوح وعدد مصلين لا يتجاوز الـ20 وبمسافة مترين بينهم، فيما تمنع كافة التجمعات الأخرى من افطارات جماعية وغيرها.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]