افتتح صندوق المرضى كلاليت ثلاث عيادات فحص كورونا في القدس الشرقية، واحدة في بلدة سلوان واثنتين خلف جدار الفصل العنصري في كفر عقب ومخيم شعفاط.

وتضاف هذه العيادات إلى ثلاث عيادات قائمة ومركز فحص أقيم في جبل المكبر.

وجاء الإعلان عن فتح العيادات، في أعقاب ضغوط مارسها موشيه ليون رئيس البلدية في أعقاب القلق الذي ساد مؤخراً من تفشي كورونا في القدس الشرقية.

ونشرت بلدية القدس إعلانا هاما لسكان مخيم_شعفاط والمنطقة يفيد انه بناءا على طلب رئيس البلدية سيتم فتح نقطة فحص الكورونا في مدخل مخيم شعفاط غداً الخميس، 16.4، بين الساعات 10:00-14:00. وسيتم الفحص للاشخاص مع اعراض المرض في ساحة الباصات بجانب المعبر.

وحذر أطباء عرب من خطورة تفشي الفيروس في القدس الشرقية جراء الاكتظاظ السكاني الكبير وكثرة عدد أفراد العائلات، التي يقطن أفرادها معاً وكثرة المصابين بمرض السكري وكثرة المدخنين.

وحسب تقديرات مصادر طبية فلسطينية يزيد عدد المصابين بالفيروس في القدس الشرقية عن ثمانين، وإحدى بؤر التفشي سلوان. وأعرب الدكتور سامر الأعور أحد المتطوعين في مجموعة الأطباء بالبلدة عن اعتقاده بأن عدد المصابين في سلوان حوالي أربعين. وأصيب أربعة عشر شخصاً من عائلة واحدة في حي وادي قدوم بالبلدة كما أصيب ثلاثة من سكان بلدة العيساوية وواحد من سكان مخيم شعفاط.

اقتحام مركز طبي في سلوان

وكانت القوات الاسرائيلية، اقتحمت مساء أمس، المركز الطبي المعد من لجنة الطوارئ في سلوان بالقدس، والمجهز من قبل وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت مصادر محلية، بأن اقتحام المركز الطبي جاء تزامنا مع اقتحام منزل أمين سر حركة فتح في سلوان أحمد العباسي، وتسليم عائلته قرارا بتسليم نفسه في مركز تحقيق "عوز" الإسرائيلي.

وقالت مصادر اسرائيلية ان القوات الاسرائيلية اقتحمت المركز بعد ان أثيرت شبهات حول اقدام جهات في السلطة الفلسطينية على المساهمة في إقامة المركز خلافا للقانون.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]