الشريط الأخباري

طالبات المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يحصلن على جائزة مجلس التعليم العالي في مجال التطوّع المجتمعي البيئي

موقع بكرا
نشر بـ 13/04/2020 13:44 , التعديل الأخير 13/04/2020 13:44
طالبات المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يحصلن على جائزة مجلس التعليم العالي في مجال التطوّع المجتمعي البيئي





حصلت طالبات المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، نشوة مصاروة وفاطمة مصاروة عبد القادر ومنى أبو فول، على جائزة مجلس التعليم العالي في مجال التطوّع المجتمعي. وهي جائزة سنوية على اسم المرحومة شوش برلينسكي شينفلد تقدّم لطلاب المعاهد الأكاديميّة العليا الذين يتطوعون لخدمة المجتمع.



وقد حصلت الطالبات على الجائزة في إطار تعليمهنّ ضمن مساق التربية البيئيّة والاستدامة لدى بروفيسور عبد الفتاح ناصر. ويشمل المساق تعليم نظري وعملي. وقد حصلت الطالبات على الجائزة مقابل تطوعهنّ في مدرسة المنار للتربية الخاصّة في مدينة الطيرة، في إطار القسم العملي والتطبيقي في المساق، بحيث قمنّ، بالتعاون الكامل مع طلاب المدرسة من ذوي الاحتياجات الخاصّة والطاقم التدريسي بإدارة فتنة قاسم ومعلمة موضوع الزراعة في المدرسة ليالي منصور، بإعادة التأهيل والاستحداث والتجميل لمحيط المدرسة، من خلال استحداث البلاستيك والمطاط وغيره، وذلك بتمويل مجلس التعليم العالي. وتمّ التركيز على استحداث البلاستيك لكونه يشكّل نسبة كبيرة من النفايات الصلبة، علمًا أنّه لا يتحلّل، لذا يشكل خطرًا كبيرًا على البيئة، ومن هنا تأتي أهميّة استحداثه وإعادة استخدامه.



وشدّد بروفيسور عبد الفتاح ناصر، المشرف على المشروع، على أهميّة رفع الوعي البيئي لدى الطلاب وتفعيلهم في هذا المجال. وقال إنّ المساق مستمرّ وهو يتوسع من حيث التطبيق العملي ليشمل مراكز ومواقع أخرى. كما قال إنّ الحصول على الجائزة هو دليل على نجاح المشروع والمساق في تحقيق أهدافه.



ومن جانبه، عبّر بروفيسور قصي حاج يحيى، رئيس المعهد العربي، عن سعادته لهذا الإنجاز الرائع لطالبات المعهد ولمحاضر المساق، وقال "هذا فخر لنا في المعهد ولمجتمعنا قاطبة والذي يبرز ويؤكد مدى مشاركة وتفاعل المعهد العربي مع المجتمع المحلي في مسارات متنوّعة".



ومن جانبها، عبّرت الطالبة نشوة مصاروة، إحدى الطالبات الثلاث الفائزات، عن سعادتها بالحصول على الجائزة، بالذات أنّ المشروع كان ثمرة تعاون تام مع طلاب ذوي احتياجات خاصّة، بحيث انكشفت على شفافيتهم وصدقهم والقدرات والمهارات العالية التي أبدوها خلال تنفيذ المشروع، مؤكّدة أن الإيمان بقدرات كل طالب، من شأنه تفجير الطاقات الهائلة الكامنة لديه.

בברכה,

طالبات المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يحصلن على جائزة مجلس التعليم العالي في مجال التطوّع المجتمعي البيئي طالبات المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يحصلن على جائزة مجلس التعليم العالي في مجال التطوّع المجتمعي البيئي طالبات المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يحصلن على جائزة مجلس التعليم العالي في مجال التطوّع المجتمعي البيئي طالبات المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يحصلن على جائزة مجلس التعليم العالي في مجال التطوّع المجتمعي البيئي طالبات المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يحصلن على جائزة مجلس التعليم العالي في مجال التطوّع المجتمعي البيئي طالبات المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يحصلن على جائزة مجلس التعليم العالي في مجال التطوّع المجتمعي البيئي طالبات المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يحصلن على جائزة مجلس التعليم العالي في مجال التطوّع المجتمعي البيئي

أضف تعليق

التعليقات