أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 10408 حتى الساعة 220: من مساء اليوم الجمعة بينهم 95 حالة وفاة. ومن مجمل الإصابات هناك 8790 وصفت حالتهم بسيطة، 173 متوسطة و165 خطيرة و124 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و1183تماثلوا للشفاء".


وارتفعت أرقام الإصابات بالكورونا في عدد من البلدات العربية، فيما لم تختلف الأرقام في بلدات أخرى، وبرزت في الأيام الأخيرة قرية دبورية التي ارتفع فيها عدد الإصابات وتقرر تشديد الاجراءات فيها وبينها اغلاق الشارع بين دبورية واكسال.

 

 اخطر البلدات العربية نسبة لعدد السكان ( دبورية 22 حالة وفق ما أفادت به الوزارة، و 27 حالة وفق ما أكده المجلس ويبدو أن الوزارة غير محتلنة بالأرقام الأخيرة)، (جت 14)، (جسر الزرقاء 26)، (الشبلي أم الغنم 10).
وارتفعت الأرقام في عيلبون الى 4 وفي دير حنا الى 8 وفي طمرة الى 16 وفي اكسال الى 6 وفي أم الفحم الى 25 وفي باقة الى 14 وفي المغار الى 7 وفي الطيبة الى 9 وفي الناصرة الى 10 .. باقي البلدات لم تتغير تقريبًا عما نشرناه في الأيام الماضية.

- الفحوصات من نجمة داوود الحمراء مستمرة بالاضافة لصناديق المرضى في بعض المدن، واليوم الفحوصات في اللد والرملة، السبت في المشهد والرينة الأحد في باقة وفي جت والاثنين في جسر الزرقاء والفريديس، والتسجيل للقيام بفحص يكون عبر الاتصال على 101.

وانتهى صباح اليوم مفعول قرار منع التنقل بين البلدات الذي أعنلته الحكومة مساء الثلاثاء، ولم يتم تجديده، وجاء  في بيان من وزارة الصحة: ابتداء من الساعة السادسة من صباح الجمعة، تعود إجراءات الطوارئ لما كانت عليه قبل يوم الثلاثاء، أي قبل الاغلاق.

أما بالنسبة لمدينة بني براك، فسيسمح للمواطنين الذهاب إلى عملهم، أو إلى العلاج الطبي أو إلى جنازة قريب عائلي من الدرجة الأولى.
أما بالنسبة للقدس والأحياء الموبوءة فيها، سيتم لاحقًا اتخاذ القرارات.

وطالبت الوزارة المواطنين بالالتزام بالتعليمات والتي من خلالها يكون الخروج من البيت فقط بالشروط التالية:
- إلى العمل، شرط أي يكون 15% فقط من طاقم العمل في مكان العمل.
- للتزود بالطعام، أو الدواء أو المنتجات الضرورية.
- لمساعدة شخص عاجز أو مريض.
- لتوصيل طفل بين والدين مطلقين.

وأيضًا:
- يجب الامتناع عن الخروج من المنزل لمسافة تبعد أكثر من 100 متر عن المنزل.
- يجب وضع كمامة واقية عند الخروج للحيّز العام.
- يجب عدم التواجد في أي تجمع مواطنين، والابتعاد مترين على الأقل بين كل شخص وآخر.

المواصلات العامة ستعود للعمل بنسبة 25% يوم الأحد صباحًا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]