الشريط الأخباري

هل يختفي الكورونا مع ارتفاع درجات الحرارة؟

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 10/04/2020 07:00 , التعديل الأخير 10/04/2020 07:00
هل يختفي الكورونا مع ارتفاع درجات الحرارة؟

في ظل تفشي وباء الكورونا بشكل لم تعهده البشرية منذ سنوات، يستاءل الناس في العالم، وضمن تساؤلاتهم الكثيرة حول هذا المرض، ما سبب عدد الاصابات القليل في القارة الافريقية؟ وهل من علاقة لحرارة الطقس مع الوباء؟ وهل سيختفي الكورونا مع حلول الصيف؟

فما هي صحة الادعاء القائل بان فيروس كورونا ستلاشى مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة؟

مدير مركز ابراج الناصرة ونائب مدير لواء الشمال في كلاليت - عوني يوسف قال لـبكرا: لا أحد يعلم حتى الأن، لا يوجد هناك أبحاث علمية حول الموضوع وما ينشر مجرد نظريات.

وتابع: ولا يعلم أحد منا سبب وجود عدد قليل من المصابين في أفريقيا، هل هو بسبب الحرارة المرتفعة امّ بسبب قلة الفحوصات وعدم تطور هذه الدول ومنظوماتها الصحية؟ لا يوجد جواب.

واختتم حديثه: نحن نتحدث عن عدو لا نجيد محاربته بسلاح قاتل، نجرب كل الأسلحة حاليًا وكل دولة بطريقتها الخاصة.

بيئة مناسبة 

وبدوره، قال الطبيب هلال نصار لـبكرا: جميع الفايروسات تحتاج لبيئة مناسبة لكي تتأقلم وتتعايش، ومنها فايروس الكورونا، درجات الحرارة المرتفعة والجفاف يعد سلاح من اسلحة الطبيعة في مواجهة هذه الفايروسات، ومن هذه الاسباب ان حجم الفايروس هو صغير جداً وهو غير قادر على التطور مثل البكتيريا، فبما ان داخله مكون من ماء فدرجات الحرارة والجفاف كافية لكي تقضي عليه خارج الجسم على الاسطح وما شابه، ومن جهة اخرى سرعة تفشي هذا الفايروس عن طريق الرذاذ والهباء تكون اقل في الحر والجفاف لان الرذاذ يجف سريعاً في الهواء في الجو الخمسيني.

أضف تعليق

التعليقات