الشريط الأخباري

الحديث عن حل أزمة المواد الكاشفة للكورونا في إسرائيل

موقع بكرا
نشر بـ 05/04/2020 18:35 , التعديل الأخير 05/04/2020 18:35
الحديث عن حل أزمة المواد الكاشفة للكورونا في إسرائيل

في ظل النقص في المواد الكاشفة التي يتم استخدامها لإجراء فحوص الكورونا في إسرائيل، والذي أدى إلى تقليص عدد الفحوص، وصل إلينا خبر مفاده أن كمية من هذه المواد قامت وزارة الصحة بفحصها خلال الساعات القليلة الماضية وتبين أنها ملائمة لإجراء الفحوص.

وكانت الصحافة العبرية قد كشفت اليوم أن جهاز المختبرات في مستشفى بيلنسون في بيتاح تكفا قام بفحص عشرات الأنواع من المواد التي تم جلبها إلى البلاد على وجه السرعة من الخارج، على أمل أن تكون بعضها ملائمة لتحلّ محل المواد الكاشفة التي انتهى مخزونها، كما كنا قد نشرنا في الامس.  

وقبل وقت قصير، وصل بلاغ إلى مديري المختبرات في البلاد بأن التجارب قد نجحت، وأن المواد الكاشفة المحلية الصنع وجدت ملائمة لإجراء الفحوص.

بدءً من الغد 

وقد قالت مديرة أحد المختبرات إنه اعتبارا من يوم غد، سيتم تركيب المعدات المتوفرة وسيتم إجراء الملاءمات اللازمة. وهذا يعني أننا سنكون على أبواب شهر كامل من المعمل المتواصل. وحول إن كان هذا الشهر سيشهد إجراء 5000 فحص يوميا أو 30000 فحص يوميا، جاءت الإجابة أنه ليس من الواضح بعد ما هو الحجم اليومي من الفحوص، لكن من المفترض أن يعطي هذا الوضع الجديد للمختبرات متسعا من الوقت لا يقل عن أسبوعين. 

أضف تعليق

التعليقات