الشريط الأخباري

كورونا: وفاة اضافية، يرفع الوفيات إلى 36

موقع بكرا
نشر بـ 02/04/2020 22:20 , التعديل الأخير 02/04/2020 22:20
كورونا: وفاة اضافية، يرفع الوفيات إلى 36

علم موقع "بكرا" نقلا عن مستشفى بلنسون على أن مسن تيبلغ من العمر 90 عاما توفي قبل قليل بوباء الكورونا، مما يرفع عدد المتوفين إلى 36.

وفي وقت سابق، أعلنت بلدية أم  الفحم صباح اليوم الخميس عن ارتفاع عدد المصابين في المدينة الى عشر إصابات مؤكدة بفيروس كورونا. الحالات الخمس الجديدة لها علاقة بإحدى الحالات السابقة.

واعلنت مدينة الطيبة عن 8 اصابات وكفر كنا عن اصابة والبعنة كذلك. 

وأفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 6211 حتى الساعة 19:00 من صباح اليوم الخميس بينهم 36 حالة وفاة".

تعليمات جديدة 

ومساء أمس الأربعاء، أصدر رئيس الحكومة الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، المزيد من التعليمات والقرارات ضمن المحاولات لمنع تفشي مرض الكورونا، برز منها  تقديم 500 شيكل لكل طفل بمناسبة عيد "الفصح اليهودي - البيسح" ، ستحول إلى حساب البنك فورًا، 500 شيكل لكل طفل في العائلة (حتى 4 اطفال)، ولكل مسن أيضًا. (الحديث يشمل كل المواطنين على الإطلاق)، 

كما وطالب نتنياهو من المواطنين وضع الكمامة الواقية عند الخروج من المنزل، وكل من ليس لديه كمامة أن يضع وشاحًا أو أي شيء يحميه، .

كما وأعلن عن تقلي الدخول والخروج من والى بني براك، ومن أحياء أخرى في مدن معينة، التي ينتشر بها الكورونا أكثر من غيرها.

وبدأت الشرطة بتشديد حملاتها لملاحقة المخالفين وقد أعلن الجيش الاسرائيلي عن مشاركة مئات الجنود للشرطة في حملتها.

فحوصات 

وبدأت نجمة داوود بحملة فحوصات للكورونا، من وادي عارة، إلى طمرة ثم رهط، واليوم في المثلث الجنوبي ويوم غد في الناصرة، إضافة لبدء صناديق المرضى في بعض البلدات بالقيام بفحوصات، فيما يرتفع يوميا عدد الإصابات في المجتمع العربي ووصل عدد الإصابات إلى أكثر من 60 بالبلدات العربية وفق وزارة الصحة.

أضف تعليق

التعليقات