الشريط الأخباري

ارتفاع عدد المصابين بالكورونا في اسرائيل الى 6092 والوفيات 25

موقع بكرا
نشر بـ 01/04/2020 18:40 , التعديل الأخير 01/04/2020 18:40
ارتفاع عدد المصابين بالكورونا في اسرائيل الى 6092 والوفيات 25

أعلن مستشفى الجليل في نهاريا عن وصول طفل رضيع يبلغ من العمر 5 أسابيع من إحدى البلدات العربية المجاورة وهو يعاني من صعوبة بالتنفس، وتبين أنه مصاب بالكورونا، ووصفت حالته بالطفيفة.

 

وأقر مستشفى شعاري تسيدق في القدس بعد عصر اليوم وفاة سيدة مصابة بالكورونا في الـ69 من العمر والتي كانت تعاني أيضًا من أمراض مزمنة، وفي مستشفى ووفلسون وفاة رجل سبعيني مصاب بالكورونا وبأمراض أخرى خطيرة ومعقدة، وفي شيبا أعلنوا مساء اليوم وفاة سيدة ستينية، وفي مستفى زيف في صفد اعلن عن وفاة مصاب ستيني مساء اليوم، ليبلغ عدد الوفيات 25 .
وأفادت وزارة الصحة  مساء اليوم أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 6092 بينهم 95 حالة خطيرة.

وارتفعت الإصابات في البلدات العربية بأعداد قليلة، فيما يتوقع مراقبون أنها أكبر بكثير وأن الفحوصات التي بدأت مؤخرًا ستكشف عن المزيد>

وبدأت أول أمس فحوصات الكورونا في المجتمع العربي، في عرعرة، وأمس في طمرة واليوم في رهط وتستمر من قبل طواقم نجمة داوود الحمراء، فيما أعلنت صناديق المرضى عن إقامة مراكز فحص في البلدات العربية، على النحو التالي كلاليت في شعفاط/ القدس وفي مدينة طمرة، مكابي، باب العامود في القدس وفي الناصرة. مئوحيدت، في سخنين وشعفاط/ القدس. فرع بيت صفافا في القدس + فرع السلام في الناصرة.

وفي موضوع الكورونا، وبعد الانتهاء من التحقيق حول مسار مستشارة رئيس الحكومة، تبيّن أنها لم تكن بالقرب منه نهائيًا وتقرر مساء اليوم الأربعاء أن يخرج من الحجر المنزلي مساء اليوم.

هذا وضمن المحاولات لمنع تفشي الكورونا، أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لوزارة الدفاع بتحويل جميع القادمين إلى إسرائيل من الخارج إلى الحجر الصحي في فنادق (أو في منشآت أخرى ستحول لهذا الغرض) وذلك تحت إشراف طبي حيث يتم تنفيذ هذا القرار فورا. كما قرر رئيس الوزراء بأنه وفقا لعدد أجهزة الفحص التي توفرها وزارة الدفاع طبقا لإرشادات وزارة الصحة سيتم النظر في إجراء الفحوصات أيضا لجميع المواطنين الإسرائيليين العائدين من الخارج. وعليه أوعز رئيس الوزراء لوزارة المالية بتخصيص ميزانية فورية لهذا الغرض.

 

هذا وقامت وزارة الصحة بتأهيل 900 ممرض في خطوة سريعة وفقا لتعليمات وزير الصحة. وقالت د. شوشي چولدبرچ ممرضة مسؤولة في وزارة الصحة: "أزمة وباء الكورونا العالمية في أوجها وعلينا اتخاذ خطوات فورية. سنعمل على تأهيل جهات أخرى للمساعدة في هذا الكفاح القومي المشترك للتغلب على الكورونا. أتقدم بالشكر الجزيل للطواقم الطبية من أطباء، ممرضين وممرضات الموجودون في الخط الأول لمواجهة هذا الوباء".

أضف تعليق

التعليقات