قدمت احدى المريضات التي تحمل عدوى "الكورونا" في مستشفى هعيمك في العفولة، رسالة شكر وتقدير لممرضي القسم الذي يعنى في مصابي الفيروس ومن بينهم: الممرض عبد الله مروات.

وجاءت هذه المبادرة في الوقت الذي تنتظر فيه المريضة، نتيجة فحوصاتها بعد ان زالت عوارض الفيروس عنها نهائيّّا.

ويمكث في "الباطنية ه" الذي تحول فيما بعد لقسم "الكورونا"، 24 شخصًا للعلاج بينهم 3 من المجتمع العربي.

وقال عبد الله مروات في حديثه مع بكرا: الأمور بدأت بالتدهور والتفاقم منذ أسبوعين ونصف فقط للأسف وهناك مرضى يحملون العوارض وهناك لا يحملونها وهذه المريضة التي نتحدث عنها زالت عنها العوارض نهائيًا وهي تبلغ من العمر 24 عامًا.

وتابع: المريضة في طريقها للتعافي ووضعها الصحي مستقر وهي من الوسط اليهودي.

وحول تعاملهم مع المرضى، قال: نحن نتعامل معهم منذ اللحظة التي يدخلون بها القسم، لا نفرق بين الحالات ولا بين القوميات ونتعامل مع الحالات بمهنية عالية.

الوقاية 

وعن الوقاية، قال: في القسم لا نرتدي الى لباس وقائي ونحن ننكشف على جميع مرضى هذا الفيروس في مستشفى العفولة ولكن ناخذ جميع الاحتياطات.

وفي رده على سؤالنا بخصوص خطورة معالجة مصابي الكورونا، اجاب: الأمر ليس سهل وهناك ضغط نفسي رهيب علينا، هناك الكثير من أعضاء الطواقم الطبية الذين اصيبوا بالعدوى بسبب خلع الملابس الوقائية بطريقة غير سليمة.

وعن العلاقة بين المريض والمعالج، قال: اليوم بات بإمكان المريض تمييز معالجه لاننا نتجول بلباس وقائي يحمل صورًا لنا لنشعرهم بالراحة والطمأنينة واليوم هناك ثقة بين المرضى في القسم وبين أعضاء الطاقم الطبي وتم تقليص الفجوة التي كانت في السابق وندخل لتفحص المرضى ونظهر لهم الاهتمام وبانهم ليسوا لوحدهم في هذه المعركة.

ووجه مروات رسالة للمجتمع العربي عبر "بكرا" قائلا: يجب ان يأخذ مجتمعنا الأمور بأكثر جدية وان لا يتعامل مع الكورونا على انه فيه عيب او نقص، هذا وباء منتشر في كل العالم ولا يوجد فيه اي حرج وعلى كل من تظهر عليه عوارض، درجة حرارة مرتفعة، سعال، ألم حنجرة، ضيق تنفس ، أن يتواصل فورا مع نجمة داوود الحمراء .

واختتم حديثه: مهم التشديد على ان الوباء يصيب ايضًا الصغار في السن وأيضا من يتمتع بمناعة قوية ، على عكس ما كان ينشر في السابق وأتمنى للجميع السلامة.

يذكر ان عبدالله مروات متزوج 'أب لطفل(عمره ٣ اسابيع ) ممرض -قسم الباطنيه ه- القسم المعالج مرضى الماصبين بالكورونا Covid 19.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]