الشريط الأخباري

صنع بودرة للوجه طبيعية

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 28/03/2020 12:01 , التعديل الأخير 28/03/2020 12:01
صنع بودرة للوجه طبيعية
ويكيبيديا


بودرة الوجه هي أبرز مستحضرات التجميل وأكثرها أهمية لما لها من دور في إخفاء عيوب البشرة وامتصاص الزيوت الإضافية من الوجه وجعله متألقًا وأحادي اللّون.

يمكنكِ الآن، وفي ظل الحجر المنزلي الذي نعيشه بسبب الكورونا، أن تملئي وقتكِ بالتسلية وصنع مستحضرات التجميل في البيت، خاصة صنع بودرة للوجه طبيعية فهي سهلة جدًا وسريعة التحضير، إليكِ الطريقة والتفاصيل.

مكوّنات بودرة الوجه

- تحتوي بودرة الوجه على عنصر رئيسي وهو التالك Talc الذي يعدّ معدنًا طبيعيًا يقوم بامتصاص الرطوبة والزيوت من البشرة، ويترك البشرة ناعمةً ونضرة، كما ويمكن أن يساعد في السيطرة على اللّمعان الزائد، ويضمن أيضًا تغطية متساوية للمساحيق الملوّنة.

- تحتوي بودرة الوجه أيضًا على ثنائي الميثيكون - السيليكا، وهو مكوّن اصطناعي معتمد على السيليكون ويستخدم بشكلٍ شائع في مستحضرات التجميل، ويعطي ملمسًا ناعمًا، ويتم استخدام الميثيكون في المساحيق لتحسين مظهر المكياج، وهناك أنواع لا تحتوي على السيليكون أيضًا.

- تحتوي مساحيق البودرة الملوّنة على أصباغ معدنية أو أصباغ عضويّة، وتشمل الأصباغ المعدنية أكسيد الحديد وثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك وأكسيد الكروم، أمّا الأصباغ العضوية فقد تحتوي على الزانثين وملوّنات AZO والملونات الطبيعية.

المصدر: سيدتي

أضف تعليق

التعليقات