كيف أجدد بيتي بدون تكاليف؟

لا داع لإنفاق مبلع كبير لتغيير ديكور المنزل، إذ يمكن تجديد الغرف وإضافة لمسات جذابة إليها، من دون إنفاق الكثير، وذلك عند تطبيق الأفكار الآتية.


الصالون
يحلو توزيع الاكسسوارات الأنتيك، في المساحة العصريّة، مع غطائها بغطاء مصنوع من الـ"بلكسي غلاس" الشفّاف، وفردها على الطاولة التي تتوسّط المساحة. من جهة ثانية، يفضّل طلاء إطارات اللوحات الزيتيّة المزخرفة القديمة باللون الأبيض، أو عرضها بدون إطارات.
وعند الشعور بالملل من الأريكة القديمة، ولا يتوافر المال لشراء أخرى جديدة، يُمكن استبدال بالوسائد أخرى ذات أغطية مشغولة بالمخمل الأنيق، أو تلك العصرية الملونة بأكثر من لون.


غرفة النوم
يوضع كرسي ذو تصميم ينتمي إلى زمن الستينيَّات في إحدى زوايا غرفة النوم، لغرض المزج بين النمطين العصري والكلاسيكي، ما يضفي لمسة جذّابة في الأرجاء ويكسر الرتابة. تزين الجدران بالمرايا، لإضفاء المزيد من الفسحة على الغرفة. وتُزين الطاولة بوعاء مليء بالورود الطبيعية، أو تعلَّق ساعة جذّابة على أحد الجدران.
ولا بدّ من تجنب توزيع الاكسسوارات بطريقة عشوائيّة، بل الاكتفاء بعدد قليل منها، كإطارات الصور البسيطة ووحدات الإضاءة واللوحات ذات الألوان الفاتحة.


المطبخ
تجديد اكسسوارات الرفوف يحقق لمسة جذابة في المطبخ، وذلك من خلال توزيع البرطمانات الشفافة عليها، مع النباتات صغيرة الحجم بينها. ولا بدّ من اختيار الفوط، متناغمة مع شرشف الطاولة أو الستائر الملونة في المطبخ.


الحمام
تُوزع ثلاثة رفوف أو أربعة منها فوق المرحاض، وذلك بطريقة مُنظمة (أو عشوائية). وتوضع على الرفوف فوط الحمام والشموع المعطرة. ومن الأفكار: يوضع صندوق يحتوي على مجموعة من الحصى المُلوّنة أسفل حوض الغسل، إذا كان معلقًا بالجدار وتعلوه مرآة. وتُستخدم الإنارة المخفيّة لتسليط الضوء على الحصى الملونة.


نصائح عامة
• يُمكن لتكاليف الطلاء أن تكون باهظة، بيد أن طلاء جدار وحيد لغرض تمييزه في الديكور سيصنع فارقًا.
• المرايا على الجدران تُشكّل بديلًا أقل تكلفة مُقارنة بالأعمال الفنية، كما توحي بأن المساحة أكثر رحابةً مما هي عليه حقيقة.
• تفيد متابعة عروض البيع الموسمية لشراء قطعة استثنائية بسعر معقول.

المصدر: سيدتي 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]