إن الأزمة التي نواجهها في هذه الفترة العصيبة تنعكس بشكل واضح وجليّ في العدد المتزايد من التوجّهات لطلب المساعدة والدعم النفسي. في لواء الجنوب، وبمبادرة من عيادة كلاليت للصحّة النفسية في رهط والتي تقدّم الدعم والرعاية النفسية لجميع السكّان البدو في الجنوب، قرّروا فتح خطوط مساعدة خاصّة باللغة العربية لجميع السكّان الناطقين بالعربية في منطقة الجنوب، وبشكل عام، بهدف توفير الدعم والمساعدة قدر الإمكان في التعامل مع الآثار النفسية الناتجة عن أزمة كورونا.

وفي هذا السياق، قالت السيّدة وسام مرعي، الأخصّائيّة النفسية الرئيسيّة في عيادة كلاليت للصحّة النفسية بمدينة رهط: "بالنظر إلى الوضع الذي نواجهه جميعًا، والذي بطبيعة الحال يسبب مشاعر القلق، التوتّر، الضغط، عدم اليقين وكذلك غياب الروتين اليومي، من المهم بالنسبة لنا تقديم الرعاية النفسية لكل من يحتاجها، وأن نعمل على إتاحة الدعم النفسي قدر الإمكان، وذلك مع الحفاظ على إرشادات وزارة الصّحة بعدم الخروج من المنزل. بناء على ذلك، قرّرنا فتح خط المساعدة والذي سيعمل فيه طاقم العيادة المهني في حالات الطوارئ يوميا، خلال ساعات مخصّصة لتقديم الدعم النفسي".
مديرة لواء المركز، السيّدة حِدفا امونا: "من المهم بالنسبة لنا ملائمة جميع خدماتنا للمتعالجين، نحن نعمل طوال الأزمة في محاولة للتخفيف على جميع المرضى في اللواء، وتقديم المساعدة الطبّية والنفسية دون تعريض المرضى للخطر بخروجهم من المنزل. أتمنّى للجميع دوام الصحّة، واتوجّه بالشكر لكل الطاقم المتفاني بمنطقة الجنوب".



هذا ويذكر أنه سيتم تقديم الدعم النفسي عبر الهاتف من قبل أطباء نفسيين، أخصّائيين نفسيين وأخصائيين اجتماعيين من ضمن طاقم العيادة على الرقم: 089917223، كل يوم بين الساعات 10:00-12:00.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]