الشريط الأخباري

أفكار لتقسيم المساحات الكبيرة في المنزل

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 21/03/2020 11:55 , التعديل الأخير 21/03/2020 11:55
أفكار لتقسيم المساحات الكبيرة في المنزل

 

ثمّة أفكار لتقسيم المساحات الكبيرة في المنزل، لا سيما فواصل الديكور الداخلي التي تلعب دورين في آن؛ بالإضافة إلى حضورها الجذاب في ديكور الغرفة، هي تقسم المساحة الكبيرة إلى جزئين أو أكثر، مُحققة الخصوصية لكل جزء، كما تنوب عن إنشاء الجدران.
"سيدتي. نت" طلع من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أفكار لتقسيم المساحات الكبيرة في المنزل.
 

* من الضروري تقسيم المساحة التي تحتوي على صالون وركن للجلوس وآخر للطعام، مفتوحة على بعضها البعض، باستخدام فاصل يتلاءم مع الطراز المعتمد في المنزل، مثلًا في الصالونات الكلاسيكية، تُستعمل ألواح من الخشب المحفور ذي الألوان الداكنة.

* يحلو استخدام الفواصل المنجدة بقماش داكن اللون (الزيتي أو الأسود أو البني أو الكحلي)، من الجلد أو المخمل.

* يمكن استعمال الفواصل الخشب التي تسمح برؤية ما خلفها في البيوت بين صالة الاستقبال وغرفة الطعام، وهي عبارة عن عوارض خشب متصلة ببعضها البعض، وتُثبت فوقها الفواصل الخشبية التي يمكن اختيارها مقلمة أو مربعة، مع إمكانية تزويدها بوحدات الإنارة المخفية.

* إذا كان المطبخ ينفتح عى مساحة الاستقبال، لا بدّ من استعمال القاطع الخشب، وذلك لإضفاء الخصوصية عليه.

* يفضل أن تتناسق ألوان الفواصل مع ألوان العناصر الأخرى في المساحة الداخلية، مع الحرص على أن يكون لون الجزء القابع خلف أو بجانب الفاصل عكس لون هذا الأخير.
 

أفكار لتقسيم المساحات الكبيرة في المنزل أفكار لتقسيم المساحات الكبيرة في المنزل أفكار لتقسيم المساحات الكبيرة في المنزل أفكار لتقسيم المساحات الكبيرة في المنزل

أضف تعليق

التعليقات