خلال الأيام القليلة الماضية، تحدثت وسائل الإعلام عديدة عن خطورة تناول الأدوية من مسكنات الألم ومخفضات الحمى من عائلة الأيبوبروفين (ادفيل- نورفين) لتخفيف أعراض مرض الكورونا COVID-19 ، وأن استخدام هذه الادوية يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تفاقم تقدم المرض، وجاء هذا نقلًا ع وزير الصحة الفرنسي آوليفين فيران.

وفي اعقاب نشر هذه الأخبار، أكد معظم خبراء الأمراض المعدية يقولون إنه لا يوجد دليل علمي جيد في هذه المرحلة لدعم هذا الادعاء.
وكالة الأدوية الأوروبية أصدرت بيانًا أمس الأربعاء قائلة إنه :"لا يوجد حاليًا دليل علمي يثبت وجود صلة بين الأيبوبروفين وتفاقم COVID-19."
الدكتور كارلوس ديل ريو، أستاذ الأمراض المعدية والصحة العالمية في قسم الطب في جامعة إيموري، قال: "أعتقد أن وزير الصحة الفرنسي مخطئ في حظر استخدام الإيبوبروفين بناءً على بيانات محدودة" ، كما يقول.

وتقول المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية ، كريستيان ليندماير ، "بعد مراجعة سريعة ، منظمة الصحة العالمية، ليست على علم بالبيانات الموجهة للسكان حول هذا الأمر، وما ذكر في وسائل الإعلام عن تصريحات لمنظمة الصحة العالمية تؤكد ما قاله الوزير الفرنسي، كلها اخبار غير صحيحة".
المصدر: NPR

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]