طالب د. زاهي سعيد، طبيب عائلة ونائب مدير عام صندوق مرضى كلاليت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "بتخصيص برامج خاصة في الساعات الأعلى مشاهدة لتقديم شرحٍ وافٍ للمواطنين باللغة العربية حول كل ما يتعلق بفيروس الكورونا، خصوصًا وأن التعامل مع المجتمع العربي بخصوص الإنصياع لتعليمات وزارة الصحة ليس سهلا بل ومغايرًا". جاءت مطالب د. سعيد خلال لقاء عقده نتنياهو بالأمس وشارك فيه أيضًا الدكتور عنان عباسي نائب مدير عام مستشفى صفد، والدكتورة صونيا حبيب نائبة المدير الطبي لوزارة الصحة في لواء حيفا.
وقال سعيد: "هذه حرب جماعية لا تميّز بين دين وقومية واذا لم نتجند جميعنا فإننا سنخسر الحرب. لا يكفي أن تقوم شريحة معينة بالإنصياع للتعليمات بينما لم تقم شريحة أخرى بالإنصياع لها لأن من يقرر من ينتصر هم المواطنون فقط. حافظوا على البيوت والأهالي والعائلة، وتقيّدوا بالتعليمات التي تعتبر من أفضل التوصيات في العالم".

وقال رئيس الوزراء في كلمة وجهها الى المواطنين العرب: "أطالبكم بتعاون مشترك من أجلكم ومن أجل المجتمع والمستقبل المشترك لنا جميعا. تعالوا نتكاتف ونصغي وننفذ التعليمات". وقال نتنياهو: "لا بد من كلمة شكر للدكتور زاهي سعيد والدكتور عنان عباسي على جهودهما في توصيل تعليمات وزارة الصحة الى المواطنين العرب في البلاد. للأسف الشديد لا يوجد انصياع كامل ومطلق للتعليمات في المجتمع العربي كما أرى وهناك مشكلة في القرى الصغرى سنعمل على حلها".
بدورهم، قدّم الأطباء العرب لرئيس الوزراء صورة عن الوضع العام وعن السبل التي اتخذوها لرفع الوعي في المجتمع العربي حول فيروس الكورونا وتوجهوا للمجتمع العربي باللغة العربية، مفادها أن عليهم التقيد بتعليمات وزارة الصحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]