أرسلت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء اليوم رسائل لـ400 مواطن كانوا على قرب من مصابين بالكورونا.

وتأتي هذه الخطوة، كانطلاقة للعمل بالمنظومة الجديدة التي أعلن عنها نتنياهو، والتي من خلالها سيقوم الشاباك عبر تقنية حديثة بمعرفة الأشخاص الذين تواجدوا بجانب المصابين عن طريق هواتفهم، وارسال تفاصيلهم لوزارة الصحة التي تقوم بدورها بالتوجه إليه للدخول الفوري إلى الحجر المنزلي. ورسالة أخرى للمصاب بالكورونا.

أعلنت الوزارة الأربعاء، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 433 حالة، وتدهور حالة مصابين بشكل خطير، أحدهما في مستشفى شيبا وسيدة في بينيلسون، وكلاهما في السبعينيات من العمر وعانيا من أمراض مزمنة من قبل.


وأوضحت الوزارة في بيانها عصر اليوم أن 6 مرضى من أصل 433 في حالة حرجة، بينما تعتبر أعراض 10 أشخاص آخرين متوسطة الخطورة، وتعد حالة الغالبية الساحقة من المصابين خفيفة، مشيرة إلى أن عدد المتعافين لا يزال عند نقطة 11 شخصا.

اغلاق بيت ريمون وفندق بالناصرة سيستقبل المرضى

هذا وأعلن اليوم عن اغلاق كيبوتس بيت ريمون المجاور لكفر كنا، بعد تبين تواجد مصاب بالكورونا فيه وتواصله مع معظم سكان الكيبوتس، فيما أعلن ان أحد الفنادق التي ستخصص لمرضى الكورونا سيكون في الناصرة، بالاضافة إلى فندق دان في تل أبيب الذي بدأ باستقبال المصابين وفندق في حيفا وآخر في بئر السبع وفي القدس، والحديث يدور عن فنادق تستقبل المصابين الذين وصفت حالتهم بالطفيفة، لتحضير المستشفيات لاستقبال الحالات الخطيرة.

وأصدر مستشفى هداسا عين كارم بيانًا افاد بأن أحد الممرضات في الفريق الطبي قد تم تشخيص اصابتها بالفيروس وكشف تحقيق فوري أنها أصيبت في حفلة كانت تحضرها مع عدة أشخاص آخرين.

 

اغلاق الكنيست

وفي الوقت نفسه ، هذا الصباح ، تم تشخيص قاضي محكمة الصلح في ريشون لتسيون مردخاي بيير باصابته بالفيروس .
وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن الوزيرين درعي وهنغبي قد دخلال الحجر، بعد أن اختلطا بشخص يحمل الفيروس. إصابة لأعضاء كنيست بينهم رام بن باراك، فيما قرر رئيس الكنيست يولي اديلشطاين إغلاق الكنيست حتى يوم الاثنين المقبل مما اثار استياء كبيرًا من قبل المعارضة.


وطالبت وزارة الصحة الإسرائيلية، بعدم خروج الإسرائيليين إلى الأماكن العامة، والتقيد بالارشادات المتعلقة بالسلامة العامة.
وشرعت وزارة الصحة زيادة عدد الفحوصات لتصل إلى 3000 فحص يوميا مع إمكانية أن تصل إلى 5000 فحص يوميا، وكذلك التحضير لمستشفيات وعيادات ميدانية في العديد من المناطق، مع رفع مستوى جهوزية المستشفيات لاستقبال الحالات الخطيرة.

الشرطة تتلقى تعليمات بالاستعداد لإغلاق تام قد يكون قريبًا

ويتوقع أن يصدر نتنياهو تعليمات جديدة يطلب منها من المواطنين الالتزام بالتعليمات الصادرة ويشدد على ذلك وأن الشرطة ستشدد منع أي تجمعات، وفي حال لم يلتزم المواطنون بالتعليمات سيتم الاعلان عن الاغلاق التام، وقد قام وزير الأمن الداخلي، اردان، بالتوجه إلى عناصر الشرطة بأن يستعدوا لأمر كهذا قريبًا، وقال مراقبون أن الاغلاق لن يشمل محلات الاغذية والصيدليات .

بيان الشرطة

النشاط القطري لمكافحة انتشار وباء الكورونا في اسرائيل: تواصل شرطة اسرائيل نشاط التوعية وتطبيق القانون وفق امر صحة الجمهور بالتركيز على منتهكي الحجر الصحي والتجمعات الممنوعة وضد المحلات التجارية التي تنتهك امر صحة الجمهور. وذلك بهدف مساعدة جهود الطواقم الطبية في نشاطهم الوطني لمنع انتشار وباء الكورونا في اسرائيل.

تواصل شرطة اسرائيل نشاطها المكثف في المقدمة ايضا في حالات الطوارئ الوطنية، في كل وقت ومكان من اجل سلامة الجمهور.

نذكر ان شرطة اسرائيل تواصل نشاطها بشكل مكثف في كل وقت وخلال نشاط تطبيق القانون، والحفاظ على النظام العام والامن وسلامة الجمهور.

يعمل افراد الشرطة بالمقدمة حيث يقوموا بالوصول لكل الحوادث الاستثنائية بدافع العطاء وبايمانهم باهمية عملهم وحملهم للمسئولية العامة التي تقع على عاتقهم في تقديم خدمات الشرطة التامة لكل مواطني دولة اسرائيل.

الامتثال للتعليمات- ينقذ الحياة

تناشد الشرطة الجمهور باكمله بالامتثال لتعليمات وزارة الصحة حيث ان عدم الامتثال يضر بالجهود القطرية لمنع انتشار الوباء في الدولة. ستواصل شرطة اسرائيل نشاطها المكثف لمساعدة وزارة الصحة لتطبيق الاوامر لمنع تفشي فيروس الكورونا من اجل الحفاظ على سلامة وصحة وامن الجمهور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]