أعلن متحدث بلسان مؤسسة "نجمة داوود الحمراء" (للإسعاف) أن المؤسسة تكثف جهودها وأنشطتها لتوفير أكبر قدر من التبرع بالدم، نظراً للمخاوف المترتبة على عدم قدرة قطاعات واسعة من الجمهور على التبرع بالدم، لاحقاً، بسبب الازدياد المتوقع في عدد المواطنين الملزمين بالبقاء رهن العزل الصحي المنزلي. 

وفي اطار استعدادات المؤسسة للحالة المستجدة، ستنتشر في مختلف أنحاء البلاد محطات للتبرع، ويُستثنى من بين الراغبين بالتبرع كل من كان حتى وقت قريب خارج البلاد، وكذلك كل من كان على اتصال قريب مع شخص مصاب بالكورونا، وكل مصاب بهذا المرض.

تجميد المئات من وجبات الدم

وأفاد مسؤول كبير في المؤسسة بأن زيادة مخزون وجبات الدم تعتمد بالأساس على التبرع بآلاف الوجبات الطازجة، التي يمكن استخدامها لمدة أقصاها (42) يوماً من تاريخ التبرع. وبالمقابل، تستعد المؤسسة لتجميد مئات الوجبات التي يمكن استخدامها حتى ما بعد عشر سنوات من تاريخ التبرع. 

وبالإضافة الى زيادة المخزون – تجري المؤسسة استعدادات لجمع عنصر "البلازما" من دم الأشخاص الذين تعافوا من فيروس الكورونا، ويُفترض ان تحتوي وجبات "البلازما" على كميات كافية من مضادات الفيروس ويمكن استخدامها مستقبلاً كعلاج للمرضى الذين تظهر لديهم الأعراض الشديدة للمرض. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]