معوف – المنظومة الميدانية لوكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة جاهزة لخدمة المصالح التي تضررت بسبب تفشي الفيروس



خدمات استشارة وإرشاد اونلاين، مقسم هاتفي للاستشارة، صندوق قروض بكفالة حكومية ونصائح لأصحاب المصالح التجارية



مؤسسة معوف الجليل والجولان والمروج، التابعة لوكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة، على استعداد لخدمة المصالح التي تضررت بسبب تفشي فيروس الكورونا من خلال تقديم الاستشارة والتوجيه، وتشغيل مقسم طوارئ هاتفي وتقديم ارشاد عن بعد، إضافة إلى المساعدة في حل مشاكل السيولة النقدية من خلال قروض يقدمها صندوق بكفالة حكومية مخصص للتعامل مع حالات الطوارئ، وذلك من خلال مسار خاص وسريع من أجل مواجهة تأثيرات فيروس الكورونا.



تم افتتاح مقسم الطوارئ الهاتفي التابع لـ"معوف": 8794* لخدمة اصحاب المصالح التجارية وهو مخصص لتقديم إرشاد واستشارة سريعة ومهنية للتعامل مع أزمة الكورونا، كما يمكن من خلاله ترتيب لقاءات بشكل رقمي.

كما تقدم منظومة معوف خدماتها عبر الانترنت (أونلاين)، بما في ذلك إرشاد ودورات عن بعد يتم تقديمها ضمن صفوف رقمية يمكن فيها رؤية المحاضر ببث مباشر (LIVE)، والحصول على المواد المرفقة مسبقاً.



توفر وكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد فرصة للحصول على قرض بنكي لتطوير المصلحة التجارية بضمانات أقل بكثير مقارنة بمتطلبات النظام البنكي، وذلك من خلال صندوق حكومي، وعبر مسار تقدم خلاله قروض أكبر بواسطة البنوك وبكفالة حكومية. المسار مخصص لمنح قروض لتمويل رأس المال التجاري للمصالح التي تثبت وجود صلة بين صعوبات السيولة النقدية واحتياجات رأس المال التجاري لديها وبين تفشي الفيروس.



ميزات المسار الخاصة:

تخفيض بنسبة 90٪ من تكلفة المرافقة الكاملة من مستشارين متخصصين في معوف للحصول على التمويل
الغاء الدفع مقابل التقييم الاقتصادي.
كفالة حكومية مرتفعة بنسبة تصل إلى 85% من إجمالي القرض
تقليص كبير على الضمانات المطلوبة تصل حتى 10% من قيمة القرض
تقسيط سداد القرض على فترة تصل إلى 5 سنوات
امكانية تأجيل الإرجاع لمدة نصف سنة من تاريخ استلام القرض


سيقدم مستشارو معوف في أنحاء البلاد المساعدة لأصحاب المصالح التجارية في تقديم الطلبات للقروض، وتحضير الخطط التجارية، وتعبئة النماذج وتقديم مستندات الطلبات في إطار برنامج مرافقة التمويل.



ايتي غوتمان المديرة العامة لمعوف الجليل والجولان والمروج، تقدم للمصالح التجارية 5 توصيات للتعامل مع أزمة الكورونا:

قوموا بادارة الأزمة بالأرقام وليس بالمشاعر.
السيولة النقدية قبل كل شيء! أعدوا ملف اكسل لثلاثة اشهر إلى الأمام، يتضمن جميع المدخولات المتوقعة (الشيكات التي ستتم جبايتها، التحويلات المالية المتوقعة وما شابه) إلى جانب النفقات المتوقعة (الدفعات الثابتة، الرواتب، دفعات المزودين). قوموا بتقييم احتمال تعرضكم لأزمة في السيولة النقدية وما هو حجمها، واختاروا الطريقة الأنسب لحل المشكلة: تأجيل الدفعات، تقليص النفقات، سحب الادخارات، طلب قروض، او الدمج بين عدة حلول.
الابتكار – ها هو الوقت المناسب للابتكار والابداع في العمل، مثلاً: استخدام الادوات الرقمية، الارساليات، التفكير خارج الصندوق من حيث المنتجات والخدمات الجديدة التي يمكن ملائمتها للوضع الجديد. كونوا منفتحين على احتمالات التعاون مع الآخرين أو طلب المساعدة.
هل لديكم وقت فراغ؟ استغلوه لتنظيم أموركم! هذا هو الوقت المناسب للقيام بكل ما لم تجدوا وقتاً للقيام به، تنظيف المخازن، جرد المخزون، تنظيم الفواتير، والنفقات والمدخولات والسجلات وغيرها. ستتفاجئون بحجم المبالغ التي لم تعرفوا بوجودها، وحالما تمر الأزمة، يمكنكم العودة سريعاً إلى عملكم المعتاد.
لا تقوموا بخطوات قصوى لا يمكن التراجع عنها، اخرجوا العمال إلى اجازة دون راتب ولا تقوموا بفصلهم، حافظوا على علاقة عمل جيدة مع المزودين – اذا واجهتم صعوبة في الدفع للمزودين، حاولوا التوصل معهم إلى ترتيب معين، كي تستطيعوا العودة للعمل معهم في المستقبل.


معوف – هي مؤسسة ميدانية قطرية تابعة لوكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة. تعمل على النهوض بالمصالح التجارية والمبادرات في إسرائيل. تقدم معوف خدماتها بما يتلاءم مع احتياجات المصالح التجارية والتطوير الاقليمي، وتشمل من بين أمور أخرى: المسح التجاري، استشارات خاصة في مجموعة متنوعة من مجالات الادارة التجارية، تقديم الارشاد وإقامة مؤتمرات تجارية مهنية، مرافقة في جمع التمويل، إقامة مشاريع خاصة، تقديم ميزات ومنح ومعلومات حول ادوات المساعدة المتوفرة للمصالح التجارية بتمويل من وزارة الاقتصاد والصناعة وتحت إشرافها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]