هناك العديد من العوامل التي قد تسبب جفاف اليدين والبشرة، منها الأوساخ والعوامل البيئية والكيميائية والتعرض لأشعة الشمس الضارة.

العديد من مستحضرات التجميل تساعد على تفتيح وتنعيم اليدين. بالمقابل هناك أيضاً العديد من المواد الطبيعية الموجودة في منزلك التي يمكنك تطبيقها موضعياً للمساعدة في تفتيح البشرة، سنعرض عليك بعضاً منها لمساعدتك على تنعيم وتفتيح يديك.


الليمون

الليمون الحامض الموجود في كل منزل يمكن أن يكون أفضل علاج لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، وخاصة اليدين لأنه يعتبر عامل تبييض طبيعي:

فاضغطي على الليمون ليخرج عصيرها وافركي بضع قطرات منه على يديك اتركي العصير يجف لمدة خمس عشرة دقيقة وبعد ذلك اغسليه بالماء العادي. يحتوي الليمون على عوامل إشراق ويمكنه أن يبيض وينعم بشرك يديك على الفور.

+يحتوي لبن الزبادي على مواد حمض اللبنيك الذي يمكنه إزالة الطبقة العليا من الجلد الميت، وغالباً ما تستخدم في علاجات العناية بالبشرة للتخلص من الجلد الجاف أو المتقشر أو الغامق.

الطماطم تحتوي على اللايكوبين، أحد مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، فيجعل الجلد أقل حساسية للأشعة فوق البنفسجية التي تسبب بتغميق الجلد. كما أنها تحتوي على كمية عالية من فيتامين C ، والذي يُعرف بتفتيح البشرة.

اعصري حبة طماطم وافركي يديك بعصيرها واتركيه على يديك حتى يجف، بعدها أغسلي بالماء.
ضعي طبقة رقيقة من اللبن الزبادي على يديك قبل النوم، اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق واشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة بضع مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]