مع 700 جزيرة، وآلاف الشواطئ ذات الرمال وردية اللون أو البيضاء، تعدُّ جزر البهاما واحدة من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في العالم. يقع الأرخبيل في المحيط الأطلسي، في شمال شرق كوبا وجنوب شرق فلوريدا. وتشتهر البهاما بمنتجعاتها، مع الإشارة إلى أنَّ المحليين ودودون. في الآتي، الأنشطة السياحية في جزر البهاما.


جسر "غلاس ويندوو" في "إليوثيرا"

يعدُّ جسر "غلاس ويندوو" لافتًا؛ فهناك تلتقي المياه الزرقاء الداكنة للمحيط الأطلسي بقمَّة "إليوثيرا" حيث ظلال باردة من اللون الأزرق، فيولّد هذا الواقع التباين الجذَّاب. ويربط القوس الحجري، بدوره، شريطين ضيّقين من الأرض في هذه المنطقة، لكن يجب على الزائرين توخِّي الحذر عند زيارة هذه المنطقة؛ وذلك من جرّاء الأمواج العنيفة.


استكشاف مغارة "ثندربول"

جاذبيَّة Thunderball Grotto، التي تقرب من جزيرة "نيو بورفيدنس"، جعلتها موقع تصوير مشاهد فيلمين من سلسلة "جيمس بوند". تقع المغارة غربي Staniel Cay في Exumas. لا يُفوّت هذا العنوان السياحي في جزر البهاما، بخاصَّة من الغوَّاصين.


نشاطات في البهاما: الغوص

الغوص، هو وسيلة مثيرة للسباحة في المحيط بجوار الشعاب المرجانية الحيّة، وهو يُمثِّل النشاط الأكثر بروزًا في جزر البهاما التي تمكّن من المتعة بالأسماك الاستوائيَّة والشعاب المرجانيَّة الرائعة.


جزيرة الجورب
جزيرة Stocking هي واحدة من جزر البهاما الأقلّ شهرة، ممّا يعني أنّه عندما الذهاب في رحلة بحريّة مطلّة على الجزيرة؛ فإنَّ الطريقة الوحيدة للوصول إليها تتمّ عن طريق القوارب. ولمجرّد الوصول؛ سيستمتع الزائر بالمناظر الخلابة المطلة على الجُرف، علمًا أنّ الغطس في هذه البقعة مذهل.


السباحة في Dean’s Blue Hole
Dean’s Blue Hole هو حوض هائل يقع بالقرب من Clarence Town في Long Island، بجزر البهاما. يبلغ عمقه 663 قدمًا، وهو مُسجّل أنَّه ثاني أعمق حوض في العالم، فالأوَّل هو ثقب التنين، جنوب بحر الصين، الذي يبلغ عمقه أكثر من 900 قدم. تُتظّم هناك مسابقات في الغطس، لتحديد من يمكنه الغوص إلى أبعد مسافة في الحفرة.


التسوق في "ناسو سترو"
تمنح زيارة السوق السائحين فرصة شراء الهدايا التذكاريّة. منذ عقود، كانت الأسواق التي تبيع منتجات القش جزءًا هامًّا من تاريخ العديد من الجزر في منطقة البحر الكاريبي، مثل: جزر البهاما. يستخدم السكان المحليون الموهوبون أيديهم لتجديل وتجويف ونسج القش، وتحويله إلى حقائب وهدايا تذكاريّة، مع الإشارة إلى أنَّ الأسعار قابلة للتفاوض في سوق "ناسو سترو".
يمكن زيارة السوق، يوميًّا، من الثامنة صباحًا حتّى ساعات الليل.

المصدر: سيدتي
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]