اكد عبد الله صيام نائب محافظ القدس ل بكرا انه انسجاما مع قرار الرئيس محمود عباس وتعليمات من رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية أعلنت محافظة القدس حالة الطوارئ في المحافظة والبدء بكافة الاجراءات لتنفيذ التعليمات بهذا الخصوص بما في ذلك اغلاق بعض المؤسسات العامة من صالات افراح واندية ومنع التجمعات في الندوات والألعاب الرياضية.

وأضاف من ناحية أخرى التأكيد على البدء في عمليات التعقيم في المؤسسات الرسمية التي تستقبل الجمهور بما في ذلك المساجد والكنائس في المحافظة.

ولفت الى ضرورة حفظ السلم الاهلي الذي يعد ركيزة اساسية في الصمود وعدم التهاون عن اي تجاوز في هذه المرحلة الشديدة الحساسية خاصة من يحاول نشر الفتنة واثارة البلبلة والفوضى مشددا على اهمية التقيد بالمعلومة الرسمية فيما يتعلق بآفة الكورونا .

واشار الى اهمية اخذ البلديات والمجالس المحلية دورها كونها تشكل نواة خلية الازمة في محافظة القدس ، مشددا على اهمية نظافة الاماكن العامة وتكثيف حملات مراقبة الاسعار ، اضافة الى الاجهزة الامنية التي اعلنت استعداها التام للمساندة في تنفيذ خطة الطوارىء.

واكد نائب محافظ القدس ان هذا الانشغال في محافظة القدس بتنفيذ حالة الطوارئ ومتابعة تفاصيلها لا يحجب الأنظار والمتابعة لمواجهة إجراءات الاحتلال التي تتم في مدينة القدس والتي كان اخرها التغيير والاغلاق في منطقة شرق القدس المعروف باسم "أي1 " الامر الذي يعني اقدام الاحتلال على مصادرة مساحات واسعة من الأراضي تحت حجة الغاء الشوارع وتعديل المسارات.

وأشار الى انه بالترتيب ما بين محافظة القدس ومجلس أولياء الأمور ومدراء التربية فقد طال قرار اغلاق المؤسسات كافة المدارس وحضانات الأطفال والجامعات في المحافظة.

وأوضح صيام ان محافظة القدس تواجه صعوبات من خلال معابر الاحتلال مشيرا الى ان هناك 11 معبرا حول العاصمة القدس تمثل مسار يومي للعمال الداخلين والخارجين.

وكان صيام قد ترأس امس اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القدس والذي عقد امس في بلدية الرام بحضور كافة أعضائه لبحث التطورات في المحافظة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]