يصادف الـ8 من آذار من كل عام، يوم المرأة العالمي، ولا زال وضع المرأة آخذ في التراجع وكل المساعي لرفع مكانتها وان نجحت إلا أنّ النجاح غير كبير. 

رغم هذه الصورة القاتمة، حققت النساء نجاحًا سياسيًا لافتا ، تمثّل في ارتفاع وتيرة مشاركتهن في الحياة السياسيّة العامة وتقلدهن مناصبًا عالية، وفي السياق ارتيأنا في موقع "بكرا" الحديث إلى عددٍ من النساء. 

حضور فعال 

أنهار مصاروه من عرعره قالت لمراسلنا "لا يسعني الا ان أهنئ بهذه المناسبة كل نساء الأرض،وأخص المراة العربية التي نجحت ،في الوصول الى أهدافها وتقديم رسالتها في في المحتمع ،ومن هنا أريد ان أضع وساما فوق صدر كل إمرأة مكافحة، فقد أثبتت المرأة العربية عامة حضورها الفعال في حقول الحياة كافة،ومبارك نشاطها هذا ومبارك عيدها .

هذه الاحتفالية بيوم المرأة بمثابة القرصة لإسماع صوتها.

اما الناشطه الاسياسة بروين عزب محاميد من بلدة كفرقرع فقالت: "اليوم العالمى للمرأة هو اليوم الثامن من آذار من كل سنه، ويُعد هذا التاريخ حدث جميل واحتفالي وهو احتفالية لتتويج إنجازاتها ومساهمتها فى مجتمعها وقياس مجهوداتها والوقوف على المكاسب التى حققتها على امتداد عاماً كاملاً من المشاركة الفعالة والنضال المتواصل..كما أن هذه الاحتفالية بمثابة الفرصة لإسماع صوتها للمطالبة بحقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية ،بالتركيز على المشاكل والصعاب التى مازالت تواجهها للعمل على حلها والارتقاء بجودة حياتها.امنيتي لجميع نساء بلادي ونساء العالم بهذا اليوم والحدث بوافر الصحه والنجاح والارتقاء وتحقيق كل اهدافهن اذار سعيد.

المرأة بحد بحد ذاتها كيان لها

الشابة اماني محاميد من مدينة ام الفحم تحدثت لمراسلنا فقالت: " المرأة كانت و لازالت جزء لا يتجزأ من مسيرة الشعوب نحو التطور. اليوم نشهد استقلالية واضحة للمراة العربية في عدة مجالات وتوسع تطور ادوار المراة العربية في المجتمع لانه المرأة بحد ذاتها كيان لها افكارها، معتقداتها، اراءها سواء كانت اجتماعية، سياسية، دينية وما الى ذلك.

كل عام وكل نسائنا بخير

الناشطة ياسمين طياره قالت"غدا ثماني اذار عيد المرأه العالمي يحتفل العالم كله بهذا اليوم كل عام وكل نسائنا بخير العاملات ولمكافحات من اجل حياه كريمه وحره كان مقرر احتفال قطري للنساء بكفر ياسيف وبسبب الأوضاع ألتي اخافت الكل من فايروس الكورونا الغيه الإحتفال من منطلق المحافظه على سلامة نسائنا نتمنى لهن حياة رغده وتقدم بجميع المجالات العلميه ولتربويه ولوصل الى كل ما تتمناه المرأه ينجح المجتمع هذا اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]