تحتوي الطماطم على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات، التي تجعلها علاجاً فعالاً لكثير من مشاكل البشرة، لا سيما النوع الدهني منها. فهي تعمل على شد البشرة وتقليص المسامات وإزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب، والحد من إنتاج الزيوت الزائدة على سطح البشرة.

الطماطم لشد البشرة والتخلص من التجاعيد

تساهم الطماطم في امتصاص الجلد للأوكسيجن، وفي الحد والتخلص من علامات شيخوخة البشرة، فيمنح المرأة بشرة شابة وصحية على الداوم. اخلطي ملعقة كبيرة من الطماطم المطحون وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

الطماطم لإزالة حب الشباب

إذا كنت تعانين من حب الشباب وتودّين التخلص من هذه المشكلة، اطحني ثمرة طماطم طازجة جيداً وادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة ساعة. بعدها نظفي وجهك جيداً بالغسول الخاص بك وشطفيه بالماء الدافئ، من ثم ضعي على بشرتك كريماً مرطباً.


الطماطم لتقليص المسامات الواسعة

أما إذا كنت تريدين تقليص حجم المسام الواسعة في بشرتك، فاخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج. من ثم دلكي وجهك بهذا الخليط في شكل دائري، واتركيه لمدة ساعة. بعدها اغسلي وجهك جيداً وضعي عليه كريماً مرطباً.

المصدر: سيدتي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]