الشريط الأخباري

إليكم آخر ارقام "كورونا" في البلاد والعالم .. وأمريكا تجرّب تطعيمًا!

بكر جبر زعبي
نشر بـ 25/02/2020 15:02 , التعديل الأخير 25/02/2020 15:02
إليكم آخر ارقام

ضمن متابعتنا في موقع "بـُكرا"، إليكم آخر التطورات حول فايروس #كورونا في كافة انحاء العالم، وأمريكا تجرب تطعيمًا للمرض!
- في #الصين عدد حالات الوفاة وصل إلى 2670 حالة وعدد المصابين يرتفع بنحو 550 حالة ليصبح الرقم العالمي للإصابات أكثر من 80 ألفًا.

- وفي #إيطاليا بلغ عدد الحالات 229 والقتلى 7 جميعهم مسنين ومصابين بأمراض مزمنة من قبل، وما زال الحجر قائم في إقليمي لومبارديا وفينيتو في شمال البلاد، وسيتم لعب مباريات الدوري القادمة في المنطقة المذكورة بدون جمهور، كما تم الغاء التعليم في الجامعات والمهرجانات وغيرها.

- وفي #ايران بلغ عدد القتلى 17، والمصابين أكثر من 60، وبين المصابين، نائب وزير الصحة الإيراني ويدعى إيرج حريرجي، فيما انتقلت حالات عديدة من ايران، من مدينة قُم المقدسة تحديدًا إلى دول عربية أخرى.

- في #العراق 4 إصابات، وهنالك حالات أخرى في #البحرين وفي #عُمان وفي #الكويت وفي #لبنان وفي #الإمارات، وجميع الحالات التي تم الكشف عنها في هذه الدول موجودة في حجر صحي وتحت المراقبة.

- وفي #الأردن قامت السلطات بحجر احترازي على سيدة إيرانية للاشتباه بإصابتها في المرض. فيما بلغ عدد المحجور عليهم في البلاد حتى الآن 5 أشخاص.

- في #إسرائيل، إصابتان، من الذين كانوا في السفينة "دايموند برينسس"، فيما تتوقع وزارة الصحة أن تكون هنالك بعض الإصابات الأخرى، لكنها لم تُكتشف حتى الآن، وفق تقديرات الوزارة، بينما يستمر نحو 190 طالبًا بالحجر داخل بيوتهم بسبب تواصلهم مع الوفد الكوري الذي زار إسرائيل قبل أسبوعين وتبين إصابة افراده بالكورونا، وستنتهي فترة الحجر يوم غد الأربعاء.

- وفي #كوريا الجنوبية واليابان الحالات بازدياد وهنالك حالات وفاة في #اليابان وقد تم تأجيل افتتاح مباريات الدوري الكروي وفعاليات عديدة أخرى، كذلك في سفينة دايموند برينسس الموجودة على سواحل اليابان والتي تبلغ عدد الحالات فيها اكثر من 600 .

- وتم اكتشاف بعض الحالات في دول #أوروبية كألمانيا وفرنسا وكرواتيا وتايلاند، واشتباه بحالة في #اسبانيا، وغيرها من الدول.

- ولوحظ عدم وصول المرض إلى دول #أفريقيا ودول #أمريكا_الجنوبية، مما يعزز مقولة أن الفايروس لا ينتشر كثيرًا في المناطق الدافئة، أو أن الأمر ليس إلّا مجرّد صدفة فقد انتشر بدول دافئة مثل تايلاند والخليج العربي، وببساطة لم تصل حالات مريضة إلى هناك كما حصل مع إيطاليا وغيرها من الدول الأخرى.

- #التطعيم: وقالت وسائل اعلام أن شركة "موديرنا" الأمريكية استطاعت تطوير عينة #تطعيم للكورونا، وستجربها على حالة لفحص نجاعتها، وهذه ستكون المرحلة الأولى من 4 مراحل لتجريب التطعيم، وفي حال نجاحه سيتم فحصه على شريحة أكبر من المرضى، وفي حال اثبت نجاعته ستبدأ عمليات تصنيعه.

أضف تعليق

التعليقات