الشريط الأخباري

خطة من ثلاث مراحل للتعامل مع "كورونا" في فلسطين

موقع بكرا
نشر بـ 26/02/2020 12:05 , التعديل الأخير 26/02/2020 12:05
خطة من ثلاث مراحل للتعامل مع

قال مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة في حديث لـ"راية" إن الوزارة على أتم الاستعداد للتعامل مع فيروس كورونا في حال وجود أي إصابات في صفوف المواطنين، حيث أجريت وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية تدريبات لطواقم طبية فلسطينية على كيفية التعامل مع الفيروس.

وأشار الشخرة إلى أنه تم إنشاء كرفانات للحجر الصحي في مدينة أريحا تعمل على فحص المشتبه بإصابتهم والتعامل معهم، فضلا عن تخصيص مبنى خاص في أريحا مقسم لثلاثة أقسام يتسع لما يقارب الـ300 سرير، قامت وزارة الصحة بتجهيزه لاستيعاب الحالات المصابة بكورونا.

وأشار مدير عام الرعاية الأولية إلى أنه تم وضع خطة من ثلاث مراحل للتعامل مع الفيروس تم تعميمها على كافة المؤسسات، تتضمن المرحلتان الأولى والثانية من تلك الخطة الكرفانات والمبنى اللذان تم تجهيزهما في مدينة أريحا، بينما تتمثل المرحلة الثالثة في الجهوزية التامة لتفريغ أحد المستشفيات الحكومية بالكامل في حال اجتاح المرض البلاد.

وأكد الشخرة على أن هناك تنسيقا مباشرا بين السلطات الفلسطينية ونظيرتها الأردنية التي تقوم بدورها بالتبليغ الفوري عن القادمين من المناطق التي انتشر فيها المرض، لتتخذ الجهات الفلسطينية الإجراءات اللازمة في التعامل معهم.

أضف تعليق

التعليقات