الشريط الأخباري

إسرائيل تحظر دخول مسافرين أجانب مكثوا في كوريا الجنوبية أو اليابان وكوريا تشتكي..

موقع بكرا
نشر بـ 23/02/2020 15:10 , التعديل الأخير 23/02/2020 15:10
إسرائيل تحظر دخول مسافرين أجانب مكثوا في كوريا الجنوبية أو اليابان وكوريا تشتكي..
hoto by Avshalom Shoshani/Flash90

تحظر وزارة الداخلية دخول مسافرين أجانب مكثوا في كوريا الجنوبية او اليابان خلال الأسبوعين الاخرين الى إسرائيل، خشية تفشي فيروس الكورونا في البلاد. وقال الوزير اريه درعي ان دخولهم سيُمنع في المنافذ كافة الجوية والبرية والبحرية. وتقرر تكثيف الهيئة الخاصة في مطار بن غوريون الدولي، للتعامل مع السياح الذين سيحظر عليهم دخول البلاد.

وتحدث مدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم مع سفراء إسرائيل لدى هتين الدولتين والصين حول إمكانية المساس بالعلاقات الدبلوماسية معها بسبب هذه الخطوة. واكد لهم أن الحفاظ على سلامة الجمهور في إسرائيل في صدارة سلم الأولويات.

كوريا الجنوبية تتقدم بشكوى رسمية لإسرائيل ضد قرار الحظر

هذا وتقدمت كوريا الجنوبية بشكوى رسمية لإسرائيل ضد قرارها حظر دخول مواطنين كوريين جنوبيين الى أراضيها لمنع تفشي الكورونا فيها. واتخذت إسرائيل هذه الخطوة غير المسبوقة في اعقاب إصابة تسعة سياح من هذه الدولة بالمرض، بعد ان عادوا الى موطنهم في ختام نزهة في البلاد. ودافع وزير الخارجية يسرائيل كاتس على قرار حظر الدخول مؤكدا انه لم يكن مناص من ذلك لتجنب خطر العدوى.

وفرض الحجر الصحي المنزلي على مائة وثمانين تلميذا وعشرة معلمين واثني عشر من افراد حرس الحدود بعد أن كانوا على مقربة من هذه المجموعة. ولم تظهر أعراض المرض على أي منهم حتى الان.

تأهيل 70 مسعفا لإجراء فحوصات طبية في منازل الأشخاص المشتبه بإصابتهم بالكورونا

هذا ونظمت مؤسسة نجمة داوود الحمراء دورة لسبعين مسعفا حول اجراء فحوصات طبية في منازل المرضى المشتبه فيهم بـأنهم مصابون بفيروس الكورونا. وتمرن المسعفون على اخذ عينات لعاب من المريض وهم يلبسون البدلات الواقية من العدوى.

أضف تعليق

التعليقات