الشريط الأخباري

"مطبخي خالي من الجلوتين"... مجموعة أسستها حورية شوقي شريدي

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 11/02/2020 23:00 , التعديل الأخير 11/02/2020 23:00

افتتحت السيدة حورية شوقي شريدي، مؤخرًا مجموعة فيسبوكية بعنوان "مطبخي خالي من الچلوتين". وتأسست المجموعة منذ اكثر من عام ويصل عدد مستخدميها اليوم الى 2514 عضوًا. وتعنى هذه المجموعة بكافة المأكولات والمنتوجات التي لا تحوي چلوتين.

وللتعرف اكثر على هذه المجموعة، كان لنا هذا الحديث مع مؤسستها شريدي التي قالت:الدافع الاساسي لنشر كل ما هو متعلق بالجلوتين هو حب المساعدة من باب الخبرة التي اكتسبتها خلال 15 من الحياة مع هذه الحساسية فبسبب المعاناة والصعوبات التي واجهتها وذلك لعدم الوعي والمعلومات الكافية في مجتمعنا وفي بلادنا حول هذه الحساسية كنت مجبرة على الدخول لمواقع اجنبية متعددة اللغات والتعرف على كل ما هو جديد حول ذلك ومن خلال ذلك قررت نشر خبرتي ومعرفتي حتى لا يواجه الناس نفس المعاناة التي واجهتها.

وحول فكرة تأسيس المجموعة، قالت: فكرة تأسيس المجموعة نبعت أيضًا من نفس الهدف وهو المساعدة وايضاً كمجموعة داعمة نفسيا فالشخص الجديد عندما يرى الكثير من الناس لديهم نفس الحساسية فذلك يدعمه نفسيا ويسهل عليه مواجهة ذلك كما ان التواصل سيكون اسهل من خلال المجموعات مع الاشخاص وكل واحد لديه سؤال ممكن بسهولة يوخذ مني جواب ومجموعات التواصل الاجتماعي سريعة في نشر المعلومات والخبرات وممكن توصل لاكبر شريحة من الناس الذين لديهم الحساسية .

الإقبال 


وعن الإقبال على المجموعة، قالت: الاقبال على هذه المجموعة كبير ويشمل كل الدول العربية وكل يوم الاحظ طلبات كثيرة للدخول للمجموعه بحمد الله.

واختتمت حديثها عن مساهمة المجموعة في زيادة الوعي: نعم بشكل كبير جدا لم اكن اتوقعه حتى المعلومات الصحية والطبية تعمقت فيها بالإضافة لما هو اساسي لانشاء هذه المجموعة وهو نشر كل الوصفات التي توصلت اليها الخالية من الجلوتين كما وتمت مقابلة تلفزيونية خاصة معي في برنامج السبيل الثقافي حول هذه الحساسية وكذلك نجحت بحمد الله باقناع عدة محلات في امّ الفحم بانشاء زاوية خاصة بكل المنتجات الخالية من الجلوتين المحلية والمستوردة وعليها اقبال رائع.

أضف تعليق

التعليقات