اكد الناشط والمحلل السياسي المصري ايهاب إيهاب ل بكرا ان احتمال نجاح الرئيس ترامب بالانتخابات القادمة امر وارد في اعقاب تبرئة ساحة الرئيس ترامب.

وقال المحلل إيهاب المقيم في الولايات المتحدة انه رغم فضائح ترامب الجنسية وصيته السيء الا ان له مؤيدين ومعجبين به وشعبيته عالية جدا ما بين أوساط العمال , هو متخصص بالدعاية والاعلان وقد طرح شعار حملته الانتخابية لعام 2020 تحت عنوان "لنحافظ على عظمة أمريكا" والاحصائيات تؤكد ذلك حيث ان معدلات البطالة انخفضت وفرص العمل زادت , ولكنه أضاف رغم ان عامة الشعب الأمريكي راضون به كونه يعمل على حل مشاكلهم الا ان المثقفين والنخبة في المجتمع لا يطيقونه ابدا ولا يمثلون خطرا عليه في الانتخابات لان اعدادهم قليلة.

وأشار الى ان هناك عدة متنافسين للانتخابات الرئاسية الامريكية من الحزب الديمقراطي من بينهم عضو كونغرس صاعد يدعى كورى بوكر اعرفه شخصيا من مدينة نيوارك, كان يحضر معنا اجتماعات للجالية الإسلامية وقد انسحب من سباق الرئاسة.

وأوضح ان هناك عدد من نجوم السياسة الامريكية قد يشكلون خطرا على ترامب في الانتخابات من بينهم بيرنى ساندرز ومايكل بلومبيرغ والاخير رجل اعمال يمتلك استراتيجية قوية جدا وتركز اعلاناته التي طرحها مبكرا على قطاع الصحة وهو يتحدث اللغة الاسبانية ويستهدف الاسبان كونهم يشكلون مجموعات كبيرة في الانتخابات.

وحول تبرئة الرئيس ترامب في مجلس الشيوخ من التهمتين اللتين وجههما إليه مجلس النواب بقصد عزله قال المحلل المصري ان ذلك لا يعني عدم وجود ديمقراطية لانه لا يوجد احد فوق القانون لكن أقول ان هناك صفقات وراء الأبواب المغلقة , فبعد يومين من التبرئة أقال الرئيس الأميركي سفيرا وضابطا في الجيش أدليا بشهادتين اعتبرتا أساسيتين في بناء القرار الاتهامي ضده.

وقال انه في بداية حملة ترامب الانتخابية أي شخص كان يعارضه من اللذين كانوا يعملون معه كان يطرده وفي عهده اقيل عدد كبير من المسؤولين اكثر من أي إدارة أمريكية أخرى .

ووصف ترامب بانه شخصية نرجسية استعراضية غير ناضج يحتاج لعلاج نفسي, وهذا واضح فهو ضد المهاجرين علما ان زوجته مهاجرة روسية وهذا قمة التناقض مؤكدا ان سياسة الولايات المتحدة العليا تتميز بالحكماء والمحترفين.

واعتبر المحلل المصري ما يسمى ب صفقة القرن بانها كارثة بكل معنى الكلمة لانها تشكل تصفية للقضية الفلسطينية مشيرا الى انه جرى تنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية التي أقرتها الشرعية الدولية ورفضاً لمؤامرة ما يسمى صفقة القرن وذلك أمام مبنى الأمم المتحدة في منهاتن.

ولفت الى انه التقى عضوة الكونغرس الأمريكي الفلسطينية رشيدة طليب اكثر من مرة وهي شابة واعية ومثقفة جدا وهي ضد ترامب وقد هاجمها اكثر من مرة ووصفها بانها إرهابية ومهاجرة , وهذا تصرف لا يليق برئيس الولايات المتحدة الامريكية لانه تطاول على عضو كونغرس منتخب.

واعتبر المحلل المصري توقيع 107 أعضاء من مجلس النواب الأميركي رسالة عاجلة أرسلت إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تدين فيها بشدة خطة "صفقة القرن" بان لذلك دلالة هامة وهي ان الوعي بالقضية والحق الفلسطيني بدا يزداد في المجتمع الأمريكي علما ان المواطن الأمريكي لا يهتم الا بأموره الحياتية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]