الشريط الأخباري

" رقم قياسي " في عدد المتطعمين ضد الإنفلونزا

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 17/01/2020 15:50 , التعديل الأخير 17/01/2020 15:50
shutterstock



يستفاد من المعطيات الصادرة عن وزرة الصحة أن ما يقارب ربع السكان في إسرائيل قد تلقوا حتى الآن التطعيمات ضد مرض الإنفلونزا، وتعني هذه النسبة أكثر من مليونيّ شخص.

ووفقًا لهذه المعطيات- سجلت زيادة كبيرة بتطعيم فئة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين نصف عام وخمسة أعوام، تليها " مجموعات الخطر"، مثل المرضى المزمنين، الذين بلغت نسبة المتطعمين منهم- 36,7%، وكذلك الأمر بالنسبة للمتقدمين بالسن، ممن تزيد أعمارهم عن (65) عامًا، حيث بلغت نسبة المتطعمين منهم حتى الآن- 58,6%.

انفلونزا " مبكرة "

وصرّح متحدث بلسان الوزارة، بأن شحنات مكوّنة من ألاف أمصال التطعيم قد وصلت مؤخرًا إلى صناديق المرضى الأربعة ( كلاليت، مكابي، مؤوحيدت ولئوميت )، الأمر الذي يتيح تقديم التطعيم إلى كل محتاج، بينما كررت الدوائر الصحية دعوتها لعموم المواطنين لتلقي التطعيمات، لا سيّما وأن بالإنفلونزا.
ويشار إلى أن حملة التطعيمات ضد الإنفلونزا قد بدأت هذا الموسم متأخرة، بسبب التأخير لمدة شهر من جهة منظمة الصحة العالمية بالإعلان عن مكونات التطعيم، الأمر الذي أثار مخاوف التأثير السلبي على نسب وأعداد المتطعمين، لكن هذه المخاوف تبددت لاحقًا.
وبالمقابل، بدأ انتشار الإنفلونزا في إسرائيل هذا الموسم مبكرًا عما هو معتاد، الأمر الذي أدى إلى زيادة في عدد حالات المرضى الخطيرة، مقارنة بالأعوام الماضية.
 

أضف تعليق

التعليقات