أكد د. اوري جولدبرغ الخبير في شؤون الشرق الأوسط ان ما يحصل ما نزاع خفي ومناوشات بين الجانب الإيراني والولايات المتحدة لن يؤثر في المدى البعيد على امن دولة إسرائيل على الرغم من التهديدات الإيرانية في هذا الجانب في حال ردت أمريكا على الهجوم والقصف الإيراني الذي جرى قبل ساعات من فجر اليوم على مواقع لها في العراق.
وأضاف د. جولدبرغ: الجانب الإيراني حذر جدا ودقيق جدا في ردود فعله ويريد ان يرد على ما قام به الأمريكيين في اعقاب اغتيال سليماني، لذلك قاموا بمهاجمة مواقع أساسية فيها جنود امريكيون ولكنهم لا يبحثون ولا يريدون ان تتضخم الأمور وتتوسع بشكل اكبر، ما قاموا به هو فقط رد على الهجوم الأمريكي، الان أمريكا عليها الرد، انا اشعر ان أمريكا ستتراجع ولن تقوم بأي ردة فعل وبالتالي أيضا ايران ستتراجع، ايران قصفت مواقع أمريكية وتركت الكرة في ملعب الأمريكيين هم ينتظرون الرد الأمريكي وبناء عليه سيردون.
وتابع: ممكن ان يقرر ترامب ان يهاجم بكل قوته، ولكن تاريخه يثبت انه يقوم بذلك مرة واحدة وينسحب الا اذا كان هناك مصابين وقتلي وانا لا اعتقد ذلك، والامر سيتوقف عند التفاوض العسكري الذي بدأ بقتل سليماني وسينتهي بالقصف الذي كان فجر اليوم على مواقع أمريكية في العراق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]