الشريط الأخباري

كرمان كرمان يتحدث لـ"بكرا" عن مشاركته في "فوضى"

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 06/01/2020 06:45 , التعديل الأخير 06/01/2020 06:45
كرمان كرمان يتحدث لـ

طل الفنان الفحماوي كرمان كرمان قبل أيام ، على شاشة "يس" خلال مشاركته في مسلسل "فوضى" الدرامي.

وقال الفنان كرمان كرمان لـبكرا: مسلسل فوضى هو تجربة عمل واداء مثل أية عمل فني وما يقدمه لي كممثل مسرحي وسينمائي، وهذا عملنا ان نقدم الفن بكل الطرق فنية المهنية المتاحة أمامنا . وقد شاركت بمسلسل فوضى كعمل آمل ان يضيف لمسيرتي المهنية اضافة نوعية.

وعن تقنيات الإخراج، قال: تقنيات الاخراج، والتمثيل والانتاج في هذا المسلسل عالية ومهنية وهي تكشف لي عوالم اخرى لم استطع الانكشاف عليها.وكانت هذه فرصة جيدة لي لاتعلم عن عالم الانتاج الواسع والتعرف والتعلم من فنانين راقيين ومبدعين مثل خليفة ناطور.لا يمكن تجاهل ان هذا المسلسل يُعرض في مئات الدول مما يجعل فرصة الانكشاف اسرع ويمّكن من الاقتراب من طموحاتي بالوصول للعالمية.

وحول مشاركته بالمسلسل، قال: مشاركتي بالمسلسل كانت تحفيز ايجابي جدا حاولت بأن اقدم خلال ايام التصوير افضل ما عندي من قدرات فنية. واتوقع اني قد نجحت في تقديم الافضل وهذا بشهادة مخرج العمل وطاقم العاملين. حالفني الحظ بالدور الذي جسدته ، شخصية ابو جمال "عماد النتشه"، فقد كان دور حيادي إيجابي لا يمس بمبادئي الشخصية ولا اظن انه يتعارض مع العقل والمنطق.

الإنتقادات 

وفي رده على سؤالنا عن الانتقادات التي وجهت له، قال: أنا احترم الانتقادات البناءة، فلكل منا رأيه، نظرته وموقفه. أنا لست برجل سياسي انما فنان عربي اعيش في دولة اسرائيل اواجه ذات الظروف التي يواجهونها الناقدين وغيرهم.

وتابع: في البداية كان لدي تخوف من الانضمام للمسلسل، وبما انني بشخصيتي انسان التزم الدقة وادرس اي خطوة استشرت بعض الاشخاص الذين اثق برأيهم وقد شجعوني بأن اشارك في المسلسل مع مراعاة للدور الشخصية التي ساجسدها . وفعلا وفي اول دور عُرض عليّ في البداية بعد ان تم التوقيع على عقد السرية التامة وقرأنا ، قررت بعد التشاور بأن ارفض الدور المطروح وذلك لنفس الاسباب التي ينتقدها البعض الان. لكن بعد فترة من الزمن أتفاجأ برجعوهم لي بطلب بأن اشارك بدور ثاني والذي ناسبني اكثر، دور ابو جمال "عماد النتشه"والذي سأكمل به في الجزء الرابع من مسلسل فوضى. لانه ما بعد قراءتي للنص والتدقيق فيه انجذبت للدور خاصةً انه لا يمس او يضر أي مشاهد ولا يمس بذاتي.

ما هي رسالتك؟

ووجه كرمان رسالة جاء فيها: رسالتي سأطرحها من منظور ورأي فني بحت، في الفترة الأخيرة اعمل على انتاج مشاريع فنية جديدة ولا أفوت أي فرص فنيه اخرى، وهذا يشمل مشاركتي في مسلسل فوضى. فهو كان فرصة لذاتي ان اضيف لعالمي الفني تجربة مختلفة بعض الشيء، ففي بلادنا وكأقلية عربية يجب علينا بأن نغذي فننا ونقدم كل ما بوسعنا لانفسنا أولًا وجود وحضور فني وابداع يليق بنا، ثانيًا حراكنا الفني أينما كان يشبثنا بثقافتنا وهويتنا.

واختتم حديثه: ومن هنا اكمل بأن مشاركتي في المسلسل تكمن في جعلي اتعلم واكتشف واتشبث اكثر بقواعد الفن والتمثيل وترسيخ القدرة على التقدم نحو طموحات جليّة.

يذكر ان مشاركة كرمان كرمان في "فوضى" أحدثت ردود فعل واسعة.

كرمان كرمان يتحدث لـبكرا عن مشاركته في فوضى كرمان كرمان يتحدث لـبكرا عن مشاركته في فوضى كرمان كرمان يتحدث لـبكرا عن مشاركته في فوضى كرمان كرمان يتحدث لـبكرا عن مشاركته في فوضى كرمان كرمان يتحدث لـبكرا عن مشاركته في فوضى

أضف تعليق

التعليقات