يصف بعض أطباء الجلد حبوب منع الحمل لمعالجة حب الشباب منذ عشرات السنين. وعلى الرغم من ذلك، لم تتم الموافقة إلا على 3 أنواع فقط لمعالجة حب الشباب.

كيف تعمل؟
أوضح الباحثون أن هناك علاقة واضحة بين الهرمونات وحب الشباب، وأن هناك بعض السيدات يعانين من نوبات الإصابة بحب الشباب في فترة ما قبل الحيض مع تغير مستويات هرموناتهن أثناء دوراتهن الشهرية. وقد تستمر المشكلة لدى بعضهن على مر السنين، حتى بعد دخولهن مرحلة انقطاع الطمث.

وأشار الباحثون إلى أن حب الشباب ينتج عادة عن زيادة إفراز الزهم، وهذا الزهم عبارة عن زيت تفرزه غدد موجودة في الجلد، وجنبًا إلى جنب مع خلايا البشرة، يمكن أن يسد الزهم المسام، وهو ما يعزز نمو البكتيريا التي تسهم في ظهور حب الشباب. وهناك مجموعة هرمونات تعرف بـ "الأندروجينات" تحفز الجلد لإفراز الزهم.

من جهتها، لم توافق وكالة الغذاء والدواء الأميركية إلاّ على 3 أنواع فقط من حبوب منع الحمل لمعالجة حب الشباب، وتلك الأنواع هي: Ortho Tri-Cyclen، Estrostep وYAZ. وقد أظهرت الدراسات وجود فارق كبير بين تلك الأنواع الثلاثة من حيث الطريقة التي يعمل بها كل نوع على معالجة حب الشباب.

وتمت الموافقة على الاستعانة بتلك الأنواع الثلاثة في معالجة حب الشباب متوسط الشدة لدى السيدات اللاتي لا يقل سنهن عن 14 أو 15 عاماً، السيدات اللاتي جاءتهن الدورة الشهرية، وكذلك السيدات اللاتي تحتجن لوسائل منع الحمل.

المصدر: فوشيا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]