الشريط الأخباري

ديكورات فواصل ممرات خشبية بين الغرف

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 03/01/2020 07:00 , التعديل الأخير 03/01/2020 07:00
ديكورات فواصل ممرات خشبية بين الغرف
shutterstock

ديكورات فواصل ممرات خشبية بين الغرف تُمثِّل الحلّ الأمثل لكسب المساحة، بخاصَّة إذا كانت هذه الأخيرة مفتوحة. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أبرز الأفكار لاختيار ديكورات فواصل ممرات خشبية بين الغرف.

• في الديكور الداخلي، يعتبر القاطع الخشبي عنصر ديكور جذَّابًا، وهو يستخدم بشكل بارز في المكاتب والحضانات والفنادق، علمًا بأن قاطع الخشب لا يستوجب إيلاء مساحة له، بخلاف الجدار الذي يأتي بسماكة 10 سنتمترات كحد أدنى.

• تُستعمل الفواصل الخشبية التي تسمح برؤية ما خلفها في البيوت بين صالات الاستقبال وغرف الطعام، وهي عبارة عن عوارض خشبية متصلة ببعضها البعض، وتُثبَّت فوقها الفواصل الخشبية التي يمكن اختيارها مقلمة أو مربعة، مع إمكانية تزويدها بوحدات الإنارة المخفيَّة. علمًا أنَّه يحلو اختيار القاطع الخشبي المُفرَّغ لتتراءى المساحة خلفه بين الصالون وغرفة الجلوس مثلًا، ممَّا يسمح باعتماد نمطين من الديكور، فضلًا عن اختيار ألوان مختلفة في نفس الوقت في الجلستين.

• يجذب اختيار القاطع الخشبي أيضًا لغرفة المكتب، مع تزويد القاطع برفوف للكتب، أو جعل القاطع خلفية لـ"كونتوار" كبير يأتي على هيئة صناديق (بوكسات) مُفرَّغة أو قواطع خشبية عبارة عن مستطيلات تثبت بالطول.

• تستعمل القواطع الخشبية في الفنادق بوفرة، حيث تفصل بين الجلسات مختلفة التصاميم. وفي هذا الإطار، يُمكن تزويد القاطع بشتول تتدلَّى منه، إذا كانت الجلسة صيفيَّة، مع وضع نوع خشب آخر ذي لون ضارب إلى الرمادي عبارة عن قطع مرصوفة فوق بعضها البعض تتقدّمها جلسة شتوية. ويحلو إدخال الإنارة المخفيَّة بين العارضات الخشبية.

• يحلو اعتماد القواطع الخشبية التي تأتي عبارة عن مربعات ترصف من الأرض إلى السقف على كل 5 أعمدة أو 10 أو 12 منها.

• إذا كان المطبخ ينفتح عى مساحة الاستقبال، لا بدَّ من استعمال القاطع الخشبي، وذلك لإضفاء الخصوصيَّة عليه.

أضف تعليق

التعليقات