كشفت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن عرض الفرصة الأخيرة الذي قدمه رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، لتشكيل حكومة وحدة إسرائيلية وتفادي الذهاب لانتخابات ثالثة.

ووفقاً للصحيفة، فقد أبدى نتنياهو، استعداده للبقاء في الحكم لمدة ستة أشهر فقط، في حال الاتفاق على حكومة وحدة تتفادى انتخابات ثالثة.
وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو سيغادر منصبه في أيار/مايو المقبل في حال التوصل إلى اتفاق حول حكومة وحدة تمنع انتخابات ثالثة.

هذا العرض جاء قبل حلول يوم الأربعاء المقبل، وهو اليوم الأخير الممنوح للكنيست لتكليف برلماني قادر على تشكيل حكومة تحظى بثقة 61 عضوا من أصل 120.

غانتس: سننتصر على نتنياهو في انتخابات مارس 2020

قال زعيم حزب (أزرق أبيض) في إسرائيل، بيني غانتس: إن حزبه سينتصر على رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو في انتخابات آذار/مارس المقبل.

وذكر غانتس عبر (فيسبوك): "خسر نتنياهو في انتخابات (نيسان/أبريل)، وخسر في انتخابات (أيلول/سبتمبر)، وإذا ذهبنا إلى الانتخابات الثالثة - فسننتصر عليه في (مارس) 2020.".
وقدّر المستشار القضائي لـ (كنيست)، أيال يانون، أن جولة الانتخابات الثالثة، ستجري في الثالث من آذار/مارس المقبل.

وأضاف: أنه حتى لو تم التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة في الدقيقة الأخيرة، عند منتصف ليلة الأربعاء – الخميس المقبلة، فإن هذا الأمر يستوجب إجراء تعديلات قانونية، وفق ما نقل موقع (عرب 48).

وقال يانون خلال مؤتمر في مدينة حيفا، اليوم الجمعة: إن "إسرائيل موجود في أزمة سياسية عميقة وعلى ما يبدو أنه لم نشهد مثلها من قبل".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]