الشريط الأخباري

خدمة جديدة في كلاليت أبراج الناصرة: تخطيط صدى القلب للجنين

موقع بكرا
نشر بـ 20/11/2019 17:13 , التعديل الأخير 20/11/2019 17:13
 خدمة جديدة في كلاليت أبراج الناصرة: تخطيط صدى القلب للجنين
في الصورة من اليمين: د. عوني يوسف ود. عامر راشد مختصّ في طبّ القلب للأطفال



قام المركز الطبّي الاستشاري في كلاليت ابراج الناصرة بتوسيع خدماته. وضمَّ مؤخرا خدمة تخطيط صدى القلب للجنين.

تخطيط صدى القلب للجنين هو فحص تصوير بالموجات فوق الصوتيّة (أولتراساوند)، ويتم اجراؤه غالبا بعد الأسبوع التاسع عشر من الحمل بهدف معاينة مبنى قلب الجنين وآداؤه. خلال الفحص يتم التركيز على مبنى قلب الجنين، الأوعية الدموية التي تدخل اليه وكذلك الخارجة منه، آداء القلب ومعدّل الضربات. ان كشف مشاكل القلب عند الجنين، يمكّن من علاجها في مراحل الحمل المبكّرة، او بعد الولادة، الأمر الذي يزيد من احتمالات فرص نجاة الأطفال الذين يعانون من مشاكل في القلب. ويتم إجراء الفحص على يد خبراء مختصّين في مجال طبّ قلب الأطفال، ويقوم الخبراء بتقديم الاستشارة والنصائح اللازمة للوالدين بكلّ ما يتعلق بمشكلة الجنين الصحيّة والعلاجات الممكنة لها.



فحص تخطيط صدى القلب هو فحص خاص، يتم اجراؤه فقط بعد ان قام الطبيب النسائي بمعاينة أعضاء الجنين واكتشاف المشكلة عن طريق جهاز تخطيط القلب الذي يشبه جهاز الاولتراساوند العادي. وخلال الفحص تتشكل صورة للجنين بمساعدة الأمواج الصوتيّة، ويمكن اجراء الفحص عن طريق البطن، بحيث أن حجم الجنين يكون كبيرا في هذه المرحلة.



وفي هذا المضمار قال د. عوني يوسف، مدير المركز: "بشكل عام، يتم اجراء هذا الفحص في المستشفيات. ونحن في كلاليت نضع نصب أعيننا اهميّة إجراء هذه الفحصوصات قريبا من البيت، ولذلك وسّعنا خدماتنا وأضفنا هذه الخدمة الخاصّة لزبائنا في المركز الطبّي الاستشاري في أبراج الناصرة. وفي هذا الفحص تحديدا يوجد تعاون خاصّ بين مختصّين في مجال طبّ قلب الأطفال وبين المختصّين في الطبّ النسائي".



ويقدم المركز الطبّي أبراج الناصرة خدمات طبيّة متنوّعة المجالات: مركز صحّة المرأة، طبّ الأورام، اختصاصات متنوّعة في طب الأطفال، الطبّ الباطني، معهد أمراض القلب، طبّ الأعصاب، قسم الصدمات، قسم الجراجة وغرف العمليات، معهد تصوير أشعة، مختبر وصيدليّة، معاهد العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي.



وأضاف د. عوني يوسف: "في أبراج الناصرة، يمكنكم الحصول على خدمات طبيّة من طاقم طبّي مهني، والمركز عبارة عن مركز تعليمي لكل المجالات بحيث يأتون اليه طلاب يدرسون الطبّ من كليّة الطبّ في صفد، وطلاب يدرسون التمريض وتصوير الأشعّة وكذلك للاستكمالات.كما ان المؤمنين عندنا يتمتّعون بأفضل العلاجات الطبيّة على يدّ خبراء مختصّين".
 

أضف تعليق

التعليقات