الشريط الأخباري

حيل غريبة.. هكذا تخسر الوزن من دون معاناة!

موقع بكرا
نشر بـ 15/11/2019 11:11 , التعديل الأخير 15/11/2019 11:11
حيل غريبة.. هكذا تخسر الوزن من دون معاناة!

يمكن أن يكون مصطلح "الحمية الغذائية" تعبيرا "مخيفاً" بالنسبة إلى البعض. فبمجرد سماع البعض كلمات "فقدان الوزن" و"اتباع حمية"، تنتابهم مشاعر الضيق والشعور بالذنب. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص، تعرّف إلى حيل سهلة وممتعة لفقدان الوزن الزائد من دون اتباع حمية غذائية:

1. وجبات الطعام الأسبوعية

ينصح ريان ماسيل، وهو خبير معتمد في تدريبات اللياقة البدنية بتخصيص وقت معين كل أسبوع لوضع خطة وجبات الطعام على مدار الأسبوع. إذ تساعد هذه الخطوة على الالتزام بالأطعمة التي ينبغي تناولها، وبالتالي خسارة الوزن.

2. شرب الماء قبل تناول الطعام

يقول إليوت أبتون، وهو مدرب لياقة بدنية شخصي معتمد: إن "من الحيل المفيدة التي يمكن لأي شخص استخدامها شرب كوب أو كوبين من الماء قبل 10 دقائق من تناول وجبة".

3. غسل الأسنان

يقول داني سينجر، ومدير برنامج Fit2Go التأهيلي في بالتيمور بميريلاند: "إن تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد وجبة العشاء بدلا من موعد ما قبل النوم يعد قرارا مثاليا لأي شخص لديه عادة الحصول على وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل".

4. النوم

هناك علاقة سببية واضحة بين الوزن والنوم، إذ إنه عندما لا يحصل الشخص على وقت كاف من النوم، فإنه يؤثر سلبًا على الهرمونات التي تتحكم في الشهية، وتغذي الشعور بالجوع أثناء النهار وبالتالي الإفراط في تناول الطعام.

المصدر: العربية

أضف تعليق

التعليقات