اماكن سياحية في سريلانكا التي تغري السائحين أيضًا بالنشاطات، لا سيَّما ركوب الأمواج والرحلات. ففي سريلانكا، هناك العديد من المواقع الدينيَّة، والآثار التاريخيَّة، بالإضافة إلى المساحات الخضر والحيوانات.

اماكن سياحية في سريلانكا

حصن صخرة سيجيريا

ترتفع الجدران الصخرية على بعد 200 متر من الأرض، لتفسح المجال أمام هضبة مسطَّحة في قمّتها. هناك سلالم شديدة الانحدار للوصول إلى القمَّة، حيث تكثر اللوحات الجدارية. وفي الأعلى، يمكن العثور على بقايا حضارة قديمة، بما في ذلك بقايا قصر وصرح ديني. حول الحصن الصخري، تكثر الكهوف والحدائق ذات المناظر الطبيعيَّة الأخَّاذة.

حديقة يالا الوطنية

حديقة يالا الوطنية تعرِّف زائرها إلى الحياة البريَّة في سريلانكا، خصوصًا أنَّها تأوي الفهود التي تعدّ عامل الجذب الرئيس، وكذا هو الأمر في شأن الأفيال والدببة والتماسيح. وتنقسم الحديقة إلى خمس أجزاء، مع تخصيص البعض منها للصيَّادين.

قمة آدم Adam's Peak

في قمة آدم، هناك بصمة على الحجر تمتلك أهميَّة روحية لعدد من البوذيين، فضلًا عن صرح ديني. الرحلات إلى أعلى الجبل لرؤية البصمة تتم عبر سلالم تحتوي على أكثر من 5000 درجة. وعلى الدرب، تصطف أكشاك الشاي، ومحلات بيع المواد الغذائيَّة. يبدأ معظم الناس مسيرتهم في الثانية والنصف صباحًا للوصول إلى القمة عند شروق الشمس.

أروجام باي

تجذب هذه البلدة الصغيرة على الساحل الشرقي هواة ركوب الأمواج. يقع فندق Main Point على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة، ولكن ينصح بارتياد بحره من قبل راكبي الأمواج ذوي الخبرة المتقدمة أو المتوسّطة. بخلاف ذلك، هناك Whisky Point أو Peanut Farm، الشاطئان المناسبان للمبتدئين ومتوسطي الخبرة في ركوب الأمواج. في كثير من الأحيان يمكن رؤية الأفيال والطواويسإلى جانب الطريق، خارج المدينة مباشرة. وتصطف المطاعم والفنادق على الشريط الرئيس في بلدة Arugam Bay حيث يمكنك تناول العشاء، ولا سيَّما الكاري السريلانكي التقليدي ووجبات الفطور الإنجليزي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]