اكد هانس شقور مبادر وريادي في عالم الهايتك حصوصا في المجتمع العربي انه في السنوات الاخيرة يشهد المجتمع العربي تطورا ملموسا في مشهد الهايتك، وهذا المشهد يثبت ان المستقبل الواعد قد أصبح هنا، واقعاً ملموساً. اذا ان عدد من شركات الهايتك اتخذت من الناصرة مقراً لنشاطها وأكثر من 1300 مهندس يعمل في المدينة. في كفر قاسم تم اقامة مساحة ريادية للعمل المشترك ويتم تطوير البنية التحتية لتحويل البلدة الى مركز لصناعة الهايتك. بالمحصلة، يعمل اليوم في صناعة الهايتك أكثر من 6600 مهندس ومهندسة من ابناء المجتمع العربي في كل انحاء البلاد.

الحكومة تتخذ القرار بتخصيص الميزانيات لإقامة حدائق هايتك صناعية في مدن عربية

وتابع: هذا المشهد جعل الحكومة تتخذ القرار بتخصيص الميزانيات لإقامة حدائق هايتك صناعية في مدن عربية. كما ويساهم هذا المشهد بزيادة عدد الطلاب الأكاديميين العرب الذين يدرسون مواضيع الهندسة والعلوم الدقيقة والذي تضاعف في السنوات الاخيرة حيث يدرس هذه المواضيع ما يقارب 5600 طالب وطالبة عرب. بالمقابل، تزايد عدد الاطر الجماهيرية التي تنشط لتعزيز مشهد الهايتك والريادة في المجتمع العربي، وهذه كلها مؤشرات ايجابية تبشر بالخير والمستقبل الرائع.

مؤتمر جديد لدعم الهايتك في الناصرة والدعوة مفتوحة

كما تحدث شقور عن المؤتمر الذي سيعقد في الثامن عشر من الشهر القادم ضمن سلسلة المؤتمرات الداعمة للهايتك في المجتمع العربي قائلا: استمراراً لسلسلة النشاطات التكنولوجية الجماهيرية في المجتمع العربي، والتي تهدف اساساً الى الانكشاف على المستجدات بعالم الحداثة التقنية والتشبيك بين الطاقات التقنية الريادية ، سيعقد مؤتمراً حول تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي لجمهور العاملين والمهتمين بصناعة الهايتك والحداثة، وذلك بالتعاون بين منصة التشبيك موبايل ماندي الناصرة وشركة KLA العالمية، في مدينة الناصرة بتاريخ 18/11.

وفصل: لمن لا يعرف، شركة KLA هي شركة امريكية الاصل، من كبرى شركات الهايتك التي توظف اكثر من 10 الاف مهندس وموظف حول العالم، وايضاً في البلاد. كما ان لشركة KLA، عدد كبير من شركات الهايتك الفرعية التابعة لها، نذكر منها شركة Orbotech، وشركة Photon Dynamics وغيرها من الشركات المختصة بمجالات عدة في طليعة التكنولوجيا، خاصة تقنيات وحلول الاتمتة، ادارة وسيرورة الانتاج، ومحلول حديثة تعتمد الذكاء الاصطناعي لتحسين الانتاج لعدد من الصناعات التكنولوجية العلمية مثل صناعة الرقائق الالكترونية وصناعة النانو-الكترونيات. يتخلل المؤتمر لقاء تشبيك مهني ومداخلات تقنية شيقة بموضوع الذكاء الاصطناعي، واقعه وافقه المستقبلية. المؤتمر بدعم مؤسسة تسوفن وصندوق USAID.

للمشاركة (مجاناً): https://bit.ly/32BpQzo الدعوة لكل العاملين بصناعة الهايتك والمهتمين بعالم الحداثة والريادة التقنية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]