يستفاد من المعطيات الصادرة عن دائرة الإحصاء المركزية- أن العام الماضي (2018) سجّل ارتفاعًا بنسبة 3.8% في عدد السيارات، وارتفاعًا بنسبة 2.7% في المسافات التي قطعتها المركبات على الطرقات في إسرائيل، بواقع (61.2) مليار كيلومتر. ووفقًا لهذه المعطيات، فمنذ العام (2000)، كانت الزيادة السنوية في المسافات المقطوعة وفي أعداد السيارات أسرع وأعلى من التغيّرات في أطوال الطرقات والشوارع، وفي مساحتها.

وخلال هذه الفترة، ارتفع المعدل السنوي للمسافات التي قطعتها السيارات بنسبة 68%، بينما ارتفع عدد السيارات بنسبة 91%، غير أن مساحة الطرقات اتسعت بنسبة 48% فقط، فيما ازدادت أطوالها بنسبة 20%، وبالإضافة إلى لك- تراجع معدل المسافات المقطوعة بالسيارات عمومًا، خلال السنوات الخميس الأخيرة، بنسبة طفيفة، قوامها 0.6%.

مسافات

واستنادًا إلى المعطيات- فقد بلغ معدل المسافة التي قطعتها كل سيارة خصوصية العام الماضي (17.1) ألف كيلومتر وبلغ المعدل بالنسبة للسيارات المستأجرة (27.2) ألف كيلومتر، وبلغ المعدل بالنسبة للسيارات المملوكة من قبل الشركات (28.5) ألف كيلومتر- بينما بلغ المعدل بالنسبة للسيارات المستأجرة وفق نظام "الليسنغ"- ثلاثين ألف كيلومتر.

وفي العام الماضي أيضًا، بلغ معدل المسافة التي قطعتها كل سيارة متحركة بالبنزين (15.6) الف كيلومتر، مقابل (21) ألف كيلومتر قطعتها كل سيارة متحركة بالغاز، وحوالي (26) ألف كيلومتر قطعتها كل سيارة متحركة بوقود السولر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]