جنبًا إلى جنب مع اتّباع نظام غذائيّ وروتين رياضيّ مناسب، يمكنك الاعتماد على علاج صينيّ تقليديّ يُدعى "الضّغط الإبري" والذي يتمّ من خلال الضغط بالإبر، أو بالتدليك بالأصابع، ويساعد في علاج الكثير من المشاكل، من الصّداع، والتّوتّر، إلى الغثيان، وغيره من المشاكل الجسدية والعقلية أيضًا.

وتوضّح صحيفة "تايمز أوف إنديا" أنّ هذا العلاج يعتمد على الضّغط على أجزاء معيّنة من الجسم، للوصول لما يعانيه من مشاكل. كما كشف الخبراء أنّ هذا العلاج يساعد أيضًا في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز عملية الآيض، ويمكنك تطبيقه بنفسك ببساطة.

الشّفّة العُليا
اضغط بلطف في منتصف تلك المنطقة في المساحة بين الشّفّة العليا والأنف، مع التدليك بحركة دائرية لمدّة 2-3 دقائق يوميًا، لتحفيز عملية الآيض.

باطن الكوع
باطن الكوع هو الجزء الداخليّ الذي ينثني من الكوع، ويمكنك تحفيز عملية إنقاص وزنك من خلال الضّغط على تلك المنطقة يوميًا لمدّة 2-3 دقائق باستخدام إصبع الابهام، وإضافة إلى تعزيز فقدانكِ للوزن، تساعد تلك الطريقة في تحفيز وظيفة الأمعاء.

نقطة الأذن
اتّبع نقطة التقاء الفكّين الموجودة أسفل شحمة الأذن، واضغط عليها برفق بإصبع السّبّابة لمدّة 1-2 دقيقة يوميًا، ووفقًا للخبراء، يساعد الضّغط على هذه النقطة في التّحكّم في الشّهيّة.

نقطة الإبهام
اضغط على الجزء السّفليّ من الإبهام لمدّة دقيقتين يوميًا، فمن شأن تلك الحركة أنْ تحفّز وظائف الغدّة الدّرقيّة، وتعزيز عملية الآيض.

وأخيرًا وليس أخرًا، عليك إدراك أنّ طريقة الضّغط الإبري، لا يُعتمد عليها وحدها في مهمّة فقدان الوزن، بل يمكنك الاعتماد عليها جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائيّ والروتين الرياضيّ المناسب.


المصدر: فوشيا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]